عمان - بترا

وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد اليوم اتفاقيّة تعاون مع شركة نيوتانكس العالمية، هدفت إلى تعزيز مجالات التدريب والتعليم وتبادل الخبرات الفنية بين الطرفين.

وأكّدت الجامعة في بيان صحفي أن اتفاقيّة التعاون ستساهم في رفع مستوى مهارات طلبة كلية الحاسوب والمعلوماتية في مجال الحوسبة السحابية كما ستمكّن الجامعة من تطوير بنيتها التحتية في هذا القطاع.

ونصّت الاتفاقية بحسب البيان على اعتماد الجامعة من قبل شركة "نيوتانيكس" كمركز تدريب معتمد لطلبتها ومنحها التسهيلات الفنية اللازمة لعقد دورات متخصصة في مجال الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى تدريب كادر من كلية الحاسوب والمعلوماتية على أحدث تقنيات الحوسبة بهدف تأهيلهم كمدربين معتمدين.

كما نصّت على توفير دورات تدريبية معتمدة عالميا لطلبة الجامعة بهدف تمكينهم من الحصول على شهادات "نيوتانيكس" من خلال التقدم لامتحانات الدورات المعتمدة مجانا، وعقد ورشات عمل ودورات تدريبية متخصصة.

وثمن رئيس جامعة الحسين التقنية، الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، دور "نيوتانيكس" في رفد الجامعة وطلبتها بأحدث البرمجيات والتقنيات المتعلقة بالحوسبة السحابية، وشكرهم على جهودهم في إقامة دورة متخصصة وحصرية لطلبة الجامعة، حملت عنوان أساسيات الحوسبة السحابية الهجينة.

وعن الدورة قال الحنيطي "شارك بها عشرة طلاب وطالبات، وعقدت عن بعد عبر تطبيق زووم، وقام بتقديمها مدرب معتمد ومتخصص في تكنولوجيا "نيوتانكس للحوسبة السحابية" على مدار ثلاثة أيام وبمجموع (16) ساعة تدريبية، وأهلت الطلبة للتقدم لامتحان خاص وشهادة فنية من الشركة ومعتمدة عالميا وتفتح للطلبة آفاقا في مجال العمل وتزيد من فرصهم الوظيفية في شركات محلية وعالمية".

من جهته بيّن المدير الإقليمي لشركة "نيوتانيكس" المهندس تامر ريال، ان هذه الاتفاقية مهمه وتعتبر الاولى من نوعها بالمنطقة، موكدا أنها ستفتح الباب لتدريب وتأهيل الطلاب ليكونوا جاهزين لمتطلبات العمل بالأردن والدول المجاورة حيث ان شركاء نيوتانيكس بالمنطقة يتطلعون باستمرار لتوظيف الكفاءات الجاهزة والمدربة.

وأشار إلى أن هذه الشراكة ما كانت لتكون لولا جهود وايمان ادارة الجامعة والمسؤولين.

وتعتبر شركة نيوتانيكس العالمية رائدة في مجال خدمات البنية التحتية للحوسبة السحابية ونظام التشغيل السحابي.

يذكر أن جامعة الحسين التقنية هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، تأسست لتعزيز التعليم التقني في الأردن والمنطقة، وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مقراً لها.