الزرقاء - بترا

أكد محافظ الزرقاء حجازي عساف ضرورة إعطاء الأولوية لغايات تجريف وادي الظليل خدمة لأهالي المنطقة، لما تسبب به خلال السنوات الماضية من مشاكل أثرت على صحة وسلامة المواطنين .

ودعا عساف إلى تشكيل لجنة برئاسة متصرف لواء الهاشمية وعضوية الجهات ذات العلاقة وايلاء الموضوع أهمية ومتابعة بالتنسيق مع الجهات المختصة .

وباشر المقاول، اليوم السبت بعملية تجريف الوادي وحسب الخطة المعدة مسبقًا ورش وادي الظليل بالمبيدات امتدادا من مخرج محطة تنقية السمرا إلى منطقة طواحين العدوان وتنفيذ الأعمال المطلوبة.

واجتمعت اللجنة المشكلة لهذه الغاية عدة مرات بحضور مدراء ورؤساء وممثلين المؤسسات المعنية وهي : بلدية الهاشمية وشركة مياهنا بالزرقاء ومصفاة البترول وشركة السمرا ومديريات الأشغال والبيئة والزراعة ودائرة الأراضي والمساحة اضافة الى كل المؤسسات في مناطق اللواء.

وجرى عقد الاجتماعات في متصرفية اللواء، حيث قامت شركة مياهنا بالزرقاء بطرح عطاء تجريف الوادي وتم إحالته والبدء بإجراءات التجريف وبإشراف لجنة مختصة من مهندسيها وبالتعاون مع المختصين من كافة الإدارات والمؤسسات الأخرى. وقامت كوادر بلدية الهاشمية ووفقا للخطة بالقيام بحملات الرش السائل والدخاني ضمن جولات صباحية ومسائية، علما انه سيتم تنفيذ عمليات الرش للمبيدات حسب الأصول تباعاً وبالتعاون ما بين الجهات المعنية بهذا الخصوص .