عمان - بترا 

افتتح وزير الشباب محمد النابلسي، اليوم السبت، في محافظة معان الجدارية الوطنية لمئوية الدولة، والتي تعتبر أكبر جدارية وطنية في إقليم الجنوب بمساحة 700 متر مربع.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم، فقد جاء حفل الافتتاح بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئويتها الأولى، وتأكيداً من الشباب والشابات أعضاء المراكز الشبابية في مديرية شباب معان على فخرهم بوطنهم قيادةً وشعباً، واعتزازهم بالإنجازات الوطنية على مدار مائة عام الماضية.

وتفقد النابلسي بحضور محافظ معان محمد الفايز، مبنى المديرية، ومجمع سمو الأميرة هيا، مستمعاً من الموظفين والشباب إلى مطالبهم واحتياجاتهم وأبرز التحديات والقضايا التي تواجههم للعمل على حلها لضمان النهوض بالواقع الشبابي والرياضي لأبناء المحافظة.

وأكد النابلسي أهمية تضافر الجهود الوطنية تنفيذاً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تقديم يد العون والدعم المستمر والمتواصل لجميع الشباب، من خلال تمكينهم بجميع المجالات وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في صياغة القرارات التي تهمهم.

وأشار الى اهمية إيجاد المشاريع التنموية التي تحفز الشباب والشابات على الإبداع وتمكنهم اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً، لإيجاد جيل من الشباب قادر على مواجهة التحديات وحل المشكلات والتكيف معها. كما أشار النابلسي إلى أهمية إنشاء نواة مدينة رياضية في المحافظة من خلال العمل على تطوير ما هو موجود حالياً ليصار لتحويلها إلى مدينة رياضية في قادم الأيام، لتكون متنفساً رياضياً شبابياً ومجتمعياً لأبناء المحافظة، تمكنهم من ممارسة رياضاتهم وهواياتهم المختلفة.