الرباط - وكالات

أعلن المغرب عن تعليق الرحلات الجوية من وإلى ست دول جديدة هي البوسنة -الهرسك، وبوتسوانا ، والكاميرون ، وكرواتيا ،والأرجنتين وموزمبيق ، وذلك على خلفية ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا الجديد بهذه الدول ، وفقا لما جاء في منشور للمكتب الوطني للمطارات أوردته القناة الأولى للتليفزيون المغربي اليوم (الثلاثاء).

وأضاف المنشور، أن قرار تعليق الرحلات من وإلى هذه الدول، يمتد سريانه من 15 آذار الجاري حتى 10 نيسان المقبل.

وبهذا القرار، تنضم البلدان الستة إلى لائحة من 26 بلدا آخر من أوروبا وأفريقيا وأمريكا ، قرر المغرب إيقاف الرحلات الجوية معها لنفس السبب.

ويتعلق الأمر بتركيا وإيطاليا وبلجيكا والنمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا وهولندا وسويسرا وجنوب إفريقيا والدنمارك والمملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلندا، والجزائر ومصر وبولندا والنرويج وفنلندا واليونان ولبنان والكويت.

وسجل المغرب وفق أحدث حصيلة يومية أعلنتها وزارة الصحة مساء اليوم 526 إصابة جديدة بـ (كوفيد- 19)، ليصل الإجمالي الى 489622 حالة، فيما وصل اجمالي الوفيات إلى 8737، وحالات الشفاء إلى 476727.

وكان رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، أكد مؤخرا أن بلاده تتحكم "بشكل نسبي" في جائحة فيروس كورونا وذلك بفضل مجموعة من الإجراءات الاحترازية والصحية التي اتخذتها والتي "يلتزم بها المواطنون عموما في إطار من التفاعل والتعاون".

ومددت الحكومة المغربية أمس (الاثنين) قرار الحظر الليلي، لاسبوعين إضافيين، كما مددت مؤخرا حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا للمرة الـ 12 وذلك حتى العاشر من نيسان المقبل، وذلك في إطار الإجراءات الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.