الرأي - بترا

نفّذت مؤسسة ولي العهد اخيرا بالتعاون مع شريك عملها شركة (بيتر بيزنس Better Business) سلسلة من الجلسات التدريبيّة تحت عنوان "المهارات الوظيفيّة" شارك فيها 750 شابا وشابة من داخل المملكة وخارجها.

وهدفت الجلسات التي نفذت إلكترونياً عن بعد إلى تعزيز مهارات الشباب والشابات وتمكينهم من مواكبة متطلبات سوق العمل، وتعريفهم بأسس كتابة السيرة الذاتيّة بشكل احترافي والاستعداد لمقابلات العمل بالإضافة إلى آليات الحصول على فرص عمل مناسبة.

وناقشت الجلسات التي أدارتها مؤسس ومدير عام شركة بيتر بيزنس، عبير قمصيّة، في الجلسة الأولى كيفيّة كتابة السيرة الذاتيّة، تضمنت شرحا قدّمته مدير تنمية الموارد البشريّة في شركة كريم هايبر ماركت الدكتورة ريم تيسير الزعبي، عن طرق تعزيز قدرات المشاركين على هذا الصعيد، فيما قدّم مدير عام الموارد البشريّة والعلاقات العامّة في شركة بيبسي الأردن، معتصم سلامة، خلال الجلسة الثانية بعنوان "التميّز في مقابلات العمل"، مجموعة من النصائح العمليّة المفيدة، وتجارب شخصيّة مهمّة ألهمت الحضور.

أما الجلسة الثالثة فتطرقّت إلى كيفيّة الحصول على عمل، وقدّم مدير وحدة إدارة مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف، في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، رشاد بيبرس، والمدير التنفيذي لجمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتصالات – انتاج، المهندس نضال البيطار، شرحاً للمشاركين من واقع خبرتهما العمليّة الكبيرة في هذا القطاع. وجرى خلال الجلسة عرض العديد من الأمثلة العملية والمنصات الإلكترونية التي تتيح العديد من الفرص التدريبية والتوظيفية والمشاريع التي يمكن للشباب الانتساب لها بسهولة لتعزيز مهاراتهم وبناء خبراتهم.

وفي نهاية الجلسات جرى تنفيذ مسابقة ختاميّة هدفت إلى ترسيخ المعرفة المكتسبة لدى المشاركين، وفازت الشابة روند فاخوري بالمركز الأول في المسابقة، والشابة شيماء غيث بالمركز الثاني، والشابة شهد ثائر بالمركز الثالث، والشابة ميس الشورة بالمركز الرابع، والشابة ميادة الحموري بالمركز الخامس.

وحصلت الفائزات على جلسات تدريبيّة مجانيّة مقدّمة من بيتر بيزنس بهدف تمكينهن وتدريبهن وتأهيلهن لسوق العمل، إلى جانب قسائم شرائية وفرص مقابلة عمل بهدف التوظيف، ومساعدة خاصة في كتابة السيرة الذاتية مقدمة من شركة كريم هايبر ماركت، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة تنظيم حفل عبر تقنيّة الاتصال المرئي لتوزيع وتسليم الجوائز.