عمان - منير طلال

اتفق المنتخب الوطني لكرة السلة ونظيره البحريني على إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بينهما الليلة الماضية في العاصمة البحرينية المنامة بعدما ظهرت نتائج إيجابية جديدة في فحوصات كورونا التي خضع لها المنتخب.

للمرة الثانية يتعذر على «صقور الأردن» خوض أول مباراة ودية له ضمن معسكره الذي يقيمه في المنامة التي تستضيف التصفيات المزدوجة المؤهلة الى كأس آسيا 2021 والمونديال 2023 بعدما تقرر من قبل إلغاء مواجهته مع المنتخب الهندي.

وجاء الإلغاء بعدما جاءت نتائج لاعب المنتخب الشاب محمود الهزايمة وأحمد سمير مدرب اللياقة إيجابية وقبلهما كانت نتائج «العملاق» محمد شاهر وحسن برهومة معالج المنتخب أيضاً إيجابية.

وبحسب مدير المنتخب محمد الدباس فإن جميع اعضاء البعثة خضعوا لفحوصات جديدة، فيما كان وصل أمس المعالج سائد أبو شاويش للانضمام لصفوف المنتخب.

وتابع الدباس: قاد أمس مدرب اللياقة أحمد سمير الحصة التدريبية عن طريق تطبيق «زوم».

وختم: حتى الآن مباراة المنتخب الوطني مع البحرين المقررة أن تقام غدٍاً الأحد قائمة بانتظار تطور الأحداث في الأيام القادمة، وستكون المباراة الأولى والأخيرة للمنتخب قبل الدخول مساء اليوم ذاته في «الفقاعة».

ويتواجد في المعسكر 16 لاعباً هم: زيد عباس، موسى العوضي، محمود عابدين، أحمد حمارشة، فادي ابراهيم «فريدي»، أمين أبو حواس، يوسف أبو وزنة، أحمد عبيد، نادر أحمد، ابراهيم حماتي، غازي الصّلاح، خالد أبو عبود، فهد ترجلي ورعد برهوش، بالاضافة لشاهر والهزايمة فيما من المقرر أن يصل الأحد المجنس دار تكر فيما لم تتحدد بعد مدى مقدرة أحمد الدويري المحترف ضمن صفوف فنربخشة التركي.

وحسب برنامج النافذتين الثانية والثالثة يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الفلسطيني ذهاباً في 18 شباط الحالي واياباً في 22 منه، فيما يواجه المنتخب السريلانكي في 19 الحالي والمنتخب الكازخي في 21 الحالي.

ويتصدر «صقور الأردن» مجموعته السادسة في التصفيات المزدوجة برصيد أربع نقاط من انتصارين على سريلانكا ومن ثم على كازاخستان ويأتي بالمركز الثاني الفلسطيني والكازاخستاني برصيد ٣ نقاط من فوز وخسارة ويتذيل السريلانكي المجموعة برصيد نقطتين من خسارتين.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست مباشرة الى نهائيات كأس آسيا التي تقام في اندونيسيا فيما تلعب الفرق الستة التي جاءت بالمركز الثالث ضمن مجموعتين وتلحق أربعة منها الى المتأهلين المباشرين ليشارك في النهائيات 16 فريقاً وتشارك تلك الفرق في تصفيات المونديال 2023 التي تقام في الفلبين واليابان واندونيسيا.