عمان - منير طلال

نجح الوحدات الليلة في تحقيق الانتصار على الجبيهة 80-66 ليعاد الكفة معه 1-1 ضمن المربع الذهبي لدوري كومهو الممتاز لكرة السلة في اللقاء الذي اقيم بينهما في قاعة حمزة بمدينة الحسين للشباب.

حيث يتأهل الى النهائي من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل 5 مباريات مقررة ان تنتهي المرحلة في 13 الحالي اذا اقيمت جميع المباريات، ويتقدم الأهلي على كفريوبا 1-0 في الشق الثاني من المربع الذهبي للبطولة.

فيما المرحلة الثالثة والنهائية تنطلق في 17 الحالي وتستمر حتى 28 منه حيث يتنافس الفائزان من المرحلة الثانية على اللقب ويناله من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل 5 مواجهات مقررة، فيما يتسابق الخاسران في المرحلة الثانية للحصول على الميدالية البرونزية من ثلاث مواجهات ومن يحقق انتصارين ينالها.

الوحدات / 80

الجبيهة / 66

افتقد الجبيهة لنجمه موسى العوضي بسبب عدم الجاهزية من الاصابةوبدأ بتشكيلة ضمت "سامي بزيع، محمود عمر، خلدون أبو رقية، علي جمال وأحمد عبيد" فيما كان خماسي الوحدات "محمود عابدين، نادر أحمد، امين ابو حواس، أحمد الحمارشة ويوسف أبو وزنة".

وكانت بداية اللقاء لمصلحة الوحدات عبر ثلاثيتي أبو حواس ونادر ليتقدم 10-5 قبل ان يبدأ عمر بالعزف المنفرد ويسجل ثلاثيتين متتاليتين ومن بعد بزيع الذي كان يسجل من الولوج لتصبح المقدمة بحيازة الجبيهة 17-12 ورغم اصاب عابدين ونادر سلة الجبيهة من خارج القوس الا ان عمر انهى الشوط بثلاثية جديدة انهت الفترة الأولى للجبيهة 26-20.

بداية الفترة الثانية وبعد ثلاثية عابدين تمكن الجبيهة بالابتعاد بفارق 10 نقاط في اللقاء 35-25 عبر عبيد وبزيع ومن ثم 39-27 هو الأكبر له، قبل أن يبدأ الوحدات بتقليص الفارق لنقطة وحيدة عبر ثلاث ثلاثيات منها اثنتين لـ أبو حواس وواحدة لعابدين ومن ثم سلة للحمارشة لينتهي الشوط الأول لمصلحة الجبيهة 41-40.

ووضع الحمارشة الوحدات مجدداً في المقدمة بعدما سجل في افتتاح احداث الشوط الثاني ومن ثم توالت ثلاثية عابدين والبديل تامر حبش لينجح الوحدات في انهاء الفترة الثالثة 60-52.

وشهدت الفترة الأخيرة اعتراضات من قبل الجبيهة وتوقف اللقاء وتم خلالها استبعاد مدير فريق الجبيهة ومن ثم لحق به بزيع بقرار من الحكام واستغل الوحدات الموقف ووسع الفارق عبر ثلاثية عابدين ومن ثم استبعد الحمارشة لحصوله هو الأخر على خطأين وخرج محمود ماف بالاخطاء الشخصية الخمسة لينهي الوحدات اللقاء فائزاً بفارق 14 نقطة.

بالارقام

حقق عابدين لقب أفضل لاعب في اللقاء بالاضافة للهداف بتسجيله 28 نقطة منها ست ثلاثيات بالاضافة لخمس متابعات و6 تمريرات حاسمة وقطع ثلاث كرات، ومن ثم الحمارشة 16 نقطة و14 متابعة ليحقق "الدبل دبل" بالاضافة لخمس تمريرات حاسمة ووقطع ثلاث كرات، ابو وزنة سجل ثلاث نقاط لكنه كان مميزاً في الجانب الدفاعي بـ 14 متابعة و4 بلوك شوت كما ساهم بتمريرة حاسمة وقطع كرتين، أبو حواس سجل 18 نقطة منها اربع ثلاثيات ومتابعتين وثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرة.

وكان عبيد الأفضل في صفوف فريقه بتسجيل 19 نقطة للجبيهة و12 متابعة ليحقق "الدبل دبل" بالاضافة لسبع تمريرات حاسمة وقطع كرتين، جمال سجل 12 نقطة وحقق 10 متابعات ليحقق "الدبل دبل"، عمر سجل 17 نقطة منها ثلاث ثلاثيات منها 13 في الفترة الأولى بالاضافة لخمس متابعات وقطع كرتين.