محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

(رن جوردان) تُنظم ماراثون عمان إفتراضياً

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - حابس الجراح تسعى الجمعية الأردنية للماراثونات «رن جوردان» لاستمرار إقامة حدثها السنوي المميز (ماراثون عمان) في موعده وبنفس الزخم والديناميكية.

لهذا، أعلنت الجمعية واستجابةً للتغيرات المجتمعية التي فرضها انتشار وباء كورونا في العالم، وتأثيره على جميع المجالات الرياضية بشكل خاص، إقامة ماراثون عمان المنوي إطلاقه يوم الجمعة 23 من الشهر الجاري بإستخدام تطبيق الجمعية «اركض للأردن الافتراضي» لسباقات 42كم، 21كم، 10كم.

ويعتبر ماراثون عمان الافتراضي الأول من نوعه في المملكة وهو يساعد على الحد من التجمعات والإلتزام بالتباعد الإجتماعي، ويدعم بذات الوقت العدائين المحليين ويعيد عجلة رياضة الجري للدوران فيما ستكون جوائز ودروع العدائين مقدمة من سامسونج إلكترونيكس.

المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات، لينا الكرد قالت: نفخر في «رن جوردان» بإقامة ماراثون عمان الإفتراضي وبدعم العدائين المحليين الذي من شأنه تشجيع الأفراد على مزاولة رياضة الجري بكل حرية من أي مكان دون الحاجة للتواجد في تجمعات كبيرة والتي لم يصرَح لعودتها حتى الآن، ونأمل أن تعود سريعاً مع تعافي العالم من جائحة كورونا.

وأضافت: ما يزيدنا فخراً بأن التطبيق تم تطويره بسواعد أردنية مبدعة من متطوعي الجمعية، وهو أحد أهداف الجمعية التي تبني على المكتسبات والخبرات المتراكمة لتكون السند والمرجع لمحبي رياضة الجري.

وتابعت: الظروف التي مرَت بها البلاد والعالم أجمع جعلت من التباعد الإجتماعي الحل الأفضل والأمثل للبقاء بأمان، وجاء تطبيق أركض للاردن الإفتراضي حلاً لمحبي رياضة الجري وليشجع الجميع على بناء لياقتهم ونشاطهم، عطفاً على أن الرياضة تساعد في رفع مناعة الجسم لمقاومة الأمراض.

وبينت الكرد في ردها على استفسارات $ أن السباق سيكون ضمن تحكم ومحددات خاصة من خلال التطبيق لتراعي تلك الضوابط النتائج الفنية حيث يحتسب النظام عدد الخطوات بالتناسب مع طول ووزن العداء للوصول إلى الدقة الكاملة في النتائج النهائية.. » نسعى إلى التميز ونطمح لمشاركة عدائين أكثر من الخارج.

يذكر أن التطبيق متوفر للاستخدام ولا ينحصر استخدامه في الأردن فقط، إنما يستطيع أي شخص حول العالم من تحميله على الهاتف عن طريق الـ App Store و الـ Play Store لأجهزة IOS وAndroid باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة لخاصية تساعد الأشخاص على التدريب اليومي لرياضة الجري مجاناً.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress