محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

لجنة الأوبئة: من الصعب عودة النشاط الرياضي حالياً

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - عودة الدولة بات من الصعب عودة النشاط الرياضي في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا رغم السيطرة على تلك الجائحة كما هي التطمينات الصادرة من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

الناطق الإعلامي للجنة الأوبئة د. نذير عبيدات في رده على استفسارات "الرأي" أجاب: اللجنة لم تقدم توصية بذلك لأن الرياضة ضمن قطاعات فيها تجمعات كثيرة وبالتالي احترازياً نجد صعوبة في إقامة النشاطات الرياضية في الوقت الحالي.

وذكر عبيدات: تدرك لجنة الأوبئة أهمية الرياضة ولكن الوضع الوبائي الحالي اليومي لا يسمح بتلك النشاطات خصوصاً أن المبدأ فيها التجمعات وهنا علينا الإحتراز أكثر في هذا الشأن.

وعلمت "الرأي" أن لجنة الأوبئة تلقت عديد المطالبات لعودة النشاط الرياضي والشبابي للملاعب والصالات، فيما تبدو الصورة المتكونة داخل اللجنة أن قرار العودة من الصعوبة اتخاذه حتى الآن، وفهم أيضاً أن أعضاء اللجنة يدرسون كل الملفات بهدوء تام وعندما تم طرح فكرة دراسة النشاط الرياضي وإمكانية العودة تم تأجيل ذلك المحور لقناعة داخل اللجنة أن مسألة التجمعات هي المرفوضة.

وصدرت الأصوات من القطاعات الرياضية تطالب العودة لممارسة النشاط حتى أن بعض الاتحادات وضعت خطة العودة التدريجية والوقاية الصحية الكاملة، كما تكثف وزارة الشباب واللجنة الأولمبية مساعيها لذلك بعد قياس الأضرار المختلفة من التوقف وقدمت في هذا الجانب خطة متكاملة عبر الالتزام بالمعايير الصحية المنبثقة عن الجهات التي تدير أزمة كورونا.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress