محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

شباب ينفذون مبادرة "أردننا أقوى.." المجتمعية

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - سرى الضمور
عكفت مبادرة "أردننا أقوى من الكورونا" على تقديم التوعية والإرشاد للحد من انتشار جائحة كورونا للحفاظ على حياة المواطنين جراء الوباء الذي اجتاح دول العالم اجمع وأودى بحياة الكثيرين نتيجة إهمال اجراءات السلامة العامة.

رئيس المبادرة الصحفي بكر الزبيدي قال في لقاء مع "الرأي" أنه تولدت لدينا قناعة بضرورة تحمل المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع الجهات المعنية في محاربة الوباء الذي بات يفتك بالأرواح ويؤدي إلى خسائر مالية كبيرة للقطاع الصحي الذي يتحمل المسؤولية الأكبر.

وأوضح كذلك أنها تأتي لتفعيل دور الجميع من الشركاء في المسؤولية المجتمعية بتحمل تبعات الوباء والمشاركة في الحد منه.

وقال الزبيدي أنه فور إعلان الحكومة اجراءات الخظر سارعت والفريق المتبرع بتفيذ مبادرة "أردنا اقوى من الكورونا" إيمانا منا بقوة الأردن وحكومته وقدرتنا على اجتياز الأزمة.

وقدم الزبيدي مراحل المبادرة التي اقتصرت في مرحلتها الأولى على الاعتماد بشكل أساسي على منصات التواصل الاجتماعي من خلال بث رسائل توعوية للمواطنين والعمل على رصد التقارير الدولية لمنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الإعلامية التي تشرح طرق الوقاية من الفيروس.

وكذلك نشر رسائل موجهة من الزملاء الصحفيين والاعلاميين والفنانين والأكاديميين والمؤثرين في المجتمع.

وأوضح الزبيدي أنه بالرغم من اهتمام المبادرة بكل شرائح المجتمع، إلا أنه تم اختيار شريحة من طلبة الجامعات والمدارس وأولياء أمور الطلبة كونهم الشريحة الأبرز التي يراهَن عليها في بناء أردن واع يزهو بقدرات أبنائه وشبابه.

ولفت إلى أن المبادرة ساهمت من خلال منصاتها في الانتقال إلى مؤسسات القطاع العام والمؤسسات الحكومية التي تتعامل مع الجمهور بصوره مباشرة، وتقديم طرق التوعية الحديث للحفاظ على المجتمع سليما من هذا الوباء.

وبيّن الزبيدي أنه سيصار إلى البدء في المرحلة الثانية لمبادرة "أردنا أقوى من الكورونا" بالانطلاق عقب انتهاء حظر التجول وعودة الحياة إلى طبيعتها، بالقيام بالمزيد من الاجراءات أكانت في العاصمة عمان والمحافظات.

إذ ستنظم جولات توعوية ميدانية في المدارس والجامعات ومؤسسات التعامل مع الجمهور والأماكن العامة.

وأشار الزبيدي إلى أن المرحلة الثانية تجمع شركاء فاعلين للتأثير على المجتمع من خلال الاستعانة بفريق إعلامي وآخر طبي واتباع اجراءات السلامة العامة لتقديم المزيد من التوعية لجميع المراحل العمرية بما يثمر بتقديم أردن خال من الأمراض والأوبئة.

مبادرة "اردنا اقوى من الكورونا" هي فكرة الصحفي بكر الزبيدي و الذي ترأسها ليطبق بكل مراحلها و نقاطها الساعية الى الحفاظ على المجتمع معافى من فايروس كورونا المستجد، وبالشركة مع مجموعة أوزون للإعلام التي انطلقت لتكون مظلة رسمية لهذه المبادرة الوطنية الهامة.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress