محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

الملك أول زعيم عربي يتسلم جائزة (رجل الدولة الباحث)

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - ريم الرواشدة

يتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، في مدينة نيويورك الاميركية، جائزة «رجل الدولة الباحث» لعام 2019، في احتفال يقيمه معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، تقديرا «لقيادة جلالته الشجاعة والتزامه العميق بالسلام والاعتدال»، بحسب البيان الصادر عن المعهد.

وبتسلم جلالته جائزة «رجل الدولة الباحث»، في دورتها الـ13، يكون أول زعيم عربي، يحصل عليها، منذ إنشائها قبل 13 عاما.

وقال قادة المعهد في بيان صحفي نشر على موقعه، وهم المدير التنفيذي للمعهد روبرت ساتلوف و رئيسة المعهد شيلي كاسن، ورئيس مجلس الإدارة جيمس شرايبر:«إنه لشرف عظيم لنا أن نعترف بجلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن لقيادته الشجاعة والتزامه العميق بالسلام والاعتدال، في منطقة مضطربة تشهد العنف والتطرف».

واضاف البيان «أن الملك أظهر على مدى عقدين من الزمن، مزيجًا من التعاطف والقوة وهي صفات رجل الدولة ذو الرؤية».

وبين قادة المعهد «أن الملك، الذي تسلم الحكم منذ عام 1999، بعد وفاة والده الملك الحسين، أعطى طوال فترة حكمه الأولوية للاستثمار في إمكانات شعبه، ومواجهة التطرف العنيف، والعمل على توسيع آفاق السلام في الشرق الأوسط».

والجائزة التي أنشئت في عام 2007، احتفال بالقادة المتميزين بخدمتهم العامة وإنجازاتهم في تعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط.

ومن بين الفائزين بالجائزة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ورئيس الوزراء البريطاني الاسبق توني بلير، ووزيرة الخارجية الأميركية الاسبق كوندليزا رايس وغيرهم. ومعهد واشنطن، مؤسسة أبحاث مستقلة، غير حزبية، تمول حصريًا من قبل مواطنين أميركيين، تسعى إلى تعزيز فهم متوازن وواقعي للمصالح الأميركية في الشرق الأوسط ولتعزيز السياسات التي تضمنها. بالاعتماد على بحث و تجربة الممارسين للسياسات، ويشجع المعهد النقاش المستنير والبحث العلمي حول سياسة الولايات المتحدة في المنطقة.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress