محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

مسيرتان في عمان رفضاً لـ «صفقة القرن»

طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي نظمت الحركة الإسلامية مسيرة ترفض «صفقة القرن» وتدعو الى التصدي لهذه الصفقة التي وصفها المشاركون بـ «المشبوهة».

وهتف المشاركون في المسيرة التي انطلقت عقب صلاة ظهر امس الجمعة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان، بمشاركة رموز وشخصيات سياسية وحزبية ونقابية ونيابية، شعارات تؤكد ضرورة التصدي بمختلف الوسائل المتاحة للصفقة المشبوهة، وتكاتف الجهود الشعبية العربية لتفويت الفرصة أمام تمرير الصفقة.

وهتف المشاركون لنصرة الاردن وفلسطين ورفضاً لما يسمى «صفقة القرن».

وأكدوا على ضرورة اتخاذ الحكومة مواقف صريحة وحازمة تجاه دولة الاحتلال، تتمثل بسحب السفير الأردني وطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، وإلغاء اتفاقية السلام واتفاقية الغاز.

وأكد رئيس كتلة الإصلاح النيابية عبدالله العكايلة أن «كتلة الإصلاح وجهت كلمة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني الذي أعلن مرارا وتكرارا انه يرفض صفقة القرن في موقف شامخ حازم يرفض فيه التهويد والوطن البديل او المساومة على القدس والوصاية الهاشمية على المقدسات ورفض كل الضغوط، وان الشعب الأردني والأمة العربية والإسلامية تقف معك في هذا الموقف الشامخ في وجه الضغوط ونحن على استعداد لأكل أوراق الشجر حتى لو لوحوا بالحصار وهددونا بالمال».

في سياق متصل، نظم التجمع الوطني للتغيير مسيرة شعبية انطلقت من امام مبنى «تاج مول» باتجاه السفارة الاميركية في عبدون، ندد المشاركون فيها بما يسمى «صفقة القرن».

وأكدوا ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات الخارجية، والوقوف الشعبي في مؤازرة مواقف الاْردن الداعمة لنيل الشعب الفلسطيني لحقوقه بإنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وردد المشاركون هتافات ورفعوا يافطات تؤكد وقوفهم مع الاْردن وفلسطين في مواجهة المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية.

محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة فيديو كتاب مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون ملاحق
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress