لماذا خسرنا؟
11:00 21-1-2019
آخر تعديل :
الاثنين
لماذا خسرنا مع فيتنام ؟ ...
الصديق (رويزق عربيات ) كتب على صفحته جملة مهمة قال فيها : المسلسلات الأردنية ، والمنتخب الوطني يملكان نهاية واحدة دائما ..وهي المأساة .
ما حدث أمس كان مأساة ، بكل ما تحمل الكلمة من معنى ...أولا : أفرطنا في التفاؤل كثيرا، فنحن لم نتعاطى مع الأمر على أنه مباراة كرة قدم بل تعاطينا معها على أنها (هوشة) والخصم ، ضعيف ..وسنقوم (ببطحه) عند أول التحام.
ثانيا : المعلق خالد الغول -سامحه الله - ...تعاطى مع المباراة منذ بدايتها ، على أساس أنها محسومة ، وبدأ الغزل في المنتخب باعتباره ..أنه سيصل إلى النهائي لامحالة وما يفعله هنا ، هو مجرد جولة تدريبية، وفي الشوط الثاني حين تغير مسار المباراة ،بدأ يضخم بالمنتخب الفيتنامي ويصفهم بالتنين الذهبي .
ثالثا : المنتخب في النهاية ، هم بشر من لحم ودم ومشاعر، وماجرى في الإعلام ...وتسابق بعض الفنانين ، على الغناء له، والإفراط في الشعور الوطني ..وتحميل هؤلاء الشباب، مهمة انتاج فرح افقدتنا اياه الحكومات والمجالس التشريعية ، والإقتصاد الصعب ...كان أمرا يشبه إلى حد ما ..الجنون ، فكرة القدم هي لعبة ..فيها خسارة وفيها فوز ، وليست مرتبطة بالكرامة الوطنية، ولا تعني هزيمة دولة، أو انكسار شعب ....
رابعا : أنا لا أعرف، لماذا كلما فاز المنتخب، تسابقنا في الغناء له ..وكأن الأغاني فقط تنتج لكرة القدم، ولماذا ..نربط ميدان لعبة رياضية في أغانينا بالقتال ، ونسقط وصف الصقور والأسود والذئاب على لاعبين ...الأصل أنهم يمارسون الفن والروح الرياضية ، صرت حين أسمع أغاني المنتخب أشعر بأن ياسين البخيت سينزل الملعب، مسلحا (بكلشن كوف).
المنتخب لم يخسر، من خسر هو سلوكنا..وطريقة تعاطينا مع لعبة كرة القدم
Abdelhadi18@yahoo.com