محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

وفد أولمبياد الشباب يتوجه إلى الأرجنتين

7
7
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي

توجه أمس إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس الوفد الأردني للمشاركة في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام خلال الفترة من ٦ إلى ١٨ تشرين الأول الجاري.

وترأس سمو الأميرة زينة الراشد، مديرة دائرة الإعداد الأولمبي، الوفد الذي يتكون من ١٢ لاعباً ولاعبة يمثلون ست رياضات وهم: زيد مصطفى، راما أبو الرب، نتالي حميدي (التايكواندو)، سامر الجوهر وعبدالله المليفي (ألعاب القوى)، عبدالله حماد (الكراتيه) والفارسة سارة العرموطي والسباح محمد البدور إلى جانب فريق كرة السلة 3×3 المكون من اللاعبين شاكر شبير، عمر البخاري، ريان جراد وفهد ترجلي.

ونجح جميع اللاعبين الـ ١٢ في التأهل إلى أولمبياد الشباب عن جدارة واستحقاق وهو أكبر عدد من الرياضيين الأردنيين المتأهلين في تاريخ الدورة مقارنة مع تأهل لاعبين في أولمبياد سنغافورة عام ٢٠١٠ ولاعبة واحدة في أولمبياد نانجينج عام ٢٠١٤.

وكان الأمين العام للجنة الأولمبية ناصر المجالي، التقى الأحد الماضي الوفد ونقل لهم رسالة تهنئة من سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية على تأهلهم وفخره بما حققوه وأمنيات سموه في تحقيقهم أفضل النتائج خلال مشاركتهم المقبلة.

وسيشارك في النسخة الثالثة من أولمبياد الشباب أكثر من ٤٠٠٠ رياضي تتراوح أعمارهم من ١٥ إلى ١٨ عاماً ويمثلون ٢٠٦ وسيتنافسون في ٣٢ رياضة تتضمن ٢٤١ ميدالية ذهبية.

وسيقام حفل افتتاح أولمبياد الشباب فجر يوم الأحد المقبل -بتوقيت الأردن- في ساحة بلازا دي لا ريبوبليكا بالعاصمة بوينس آيرس وهذه هي المرة الأولى في التاريخ الأولمبي الحديث يقام فيها حفل إحدى الدورات الأولمبية في ساحة خارجية بعيداً عن ملعب تقليدي أو ملعباً مخصصاً للاحتفالات.

وانطلقت النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية عام ٢٠١٠ حيث جاءت فكرة إقامة أولمبياد الشباب بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين الدول والتعريف بالقيم الأولمبية إضافةً إلى خلق أجواء تنافسية يسودها الروح الرياضية بين أفضل الرياضيين الشباب من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن الأردن يمتلك خلال مشاركتيه السابقين بأولمبياد الشباب ميداليتين تحققتا من خلال دانا حيدر (ميدالية فضية) ويزن الصادق (ميدالية برونزية) برياضة التايكواندو في النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي أقيمت في سنغافورة عام ٢٠١٠.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress