محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

7,6% زيادة المسافرين عبر "الملكة علياء" فـي النصف الاول

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان - الرأي سجل مطار الملكة علياء الدولي زيادة 6ر7 بالمئة في حركة المسافرين خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وفقاً للإحصائيات الصادرة عن المطار.

وقالت مجموعة المطار الدولي في بيان امس ان عدد المسافرين عبر المطار ارتفع الى 3,884 مليون مسافر في النصف الأول من العام الحالي.

مشيرة الى ان حركة الطائرات وصلت إلى 36,301 حركة، في حين بلغت حركة الشحن الجوي 52,120

طناً، بارتفاع نسبته 1ر1بالمئة و5ر1 بالمئة على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت كل من الإسكندرية وأنطاليا وبغداد والقاهرة والدوحة وإسطنبول والكويت وبافوس وروما، أبرز الوجهات التي اسهمت بهذا النمو الملحوظ..

وفيما يتعلق بالنتائج الشهرية لحزيران الماضي والتي كانت الأعلى في تاريخه – استقبل المطار ما مجموعه 736,192 مسافراً بزيادة 1ر17 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضي.

وقالت المجموعة ان حركة الشحن الجوي انخفضت 1ر21 بالمئة بمعدل 8,412 طناً، وارتفعت حركة الطائرات 9ر8 بالمئة لتصل إلى 7,127 حركة. و قال الرئيس التنفيذي لـ" المجموعة كيلد بنجر ان هذا النجاح الذي تمكنّا من تحقيقه خلال النصف الأول من العام أثبت مرة أخرى أن مطار الملكة علياء الدولي جاهز تماماً للتعامل مع أعداد المسافرين المتزايدة، ومع خطوط الطيران الجديدة التي يوفرها، واقتراب موسمي الحج والأعياد، معربا عن تفاؤله بالحفاظ على نمو مستمر خلال النصف الثاني من العام الحالي.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress