محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات أخبار مصورة صحة وجمال كاريكاتور فيديو إنفوجرافيك علوم وتكنولوجيا منوعات طفل وأسرة عين الرأي

اختيار مقطوعة للفنان قعوار ضمن مشروع موسيقي عالمي

No Image
طباعة
انسخ الرابط
تم النسخ
عمان- أمل نصير

اختير الفنان يوسف قعوار أخيراً مع مجموعة من الموسيقيين الذين يمثلون قارتي آسيا وإفريقيا ضمن مشروع نشر موسيقى تلك البلدان الذي يشرف عليه الفنان الألماني سيدرك فيرموند عبر مؤسسته الموسيقية.

وينضم قعوار إلى جانب (49) موسيقيي يمثلون (32) دولة عبر تقديم مقطوعته الموسيقية بعنوان «أيام الشتاء تناديني» والتي تبلغ مدتها (8) دقائق، والتي تاتي استكمالاً للأجزاء السبعة التي كان قد انتجها تباعا منذ العام (1996)، حيث يعتبر الجزء السابع من المقطوعة أهم أعماله الموسيقية، ضمن المشروع الذي يهدف إلى جمع موسيقيين لأول مرة في العالم مع بعضهم البعض.

وتجتمع المقطوعة الموسيقية الـ (49) في ثلاث اسطوانات مشتملةً على كتيب يعرف بالموسيقيين، إضافة لإتاحة الفرصة لسماعها عبر شبكة الانترنت.

وأشار قعوار إلى أن الموسيقي فيرموند هو فنان أكاديمي من الفنانين الرائدين الذين عملوا على دمج الموسيقى بالفن التشكيلي والتصويري.

بحسب قعوار فان مقطوعته الموسيقية فيها دمج بين كثير من التقنيات من موسيقى الغيتار الكهربائي الاضافات والاكسسورات الصوتيه من الات اخرى بالاضافة الى النوتات المنفردة الحساسة والعزف السريع جداً وقد استلهمها من فصل الشتاء بتبدلاته الطقسيه.

وبين قعوار أن نيويورك كانت مصدراً للإلهام بمواهبها الفنية وتعدد الإتجاهات التي اختلط بها خلال زياراته، لأن الفنانين المنافسين يعملون مع بعضهم البعض بروح العمل الجماعي، كما أن مساحة العمل بدون قيود مفتوحة.

بدأ قعوار بتجارب صوتية في أوائل التسعينات، يملك خبرة عشرين سنة من الموسيقى، كان من ضمنها تعلمه الموسيقى الاكاديمية في المعهد الوطني للموسيقى بعمّان، ودروس خاصة مع معلمين مختلفين في المدارس والتوجهات من الموسيقى الكلاسيكية إلى تقنيات عزف الغيتار المتقدمة،ما بين الأردن ونيويورك، الى ان جاء بمدرسته الموسيقية الخاصة به، وهي دمج خبرته مع المدارس الموسيقية المختلفة ليشكل بذلك عالمه الخاص من الموسيقى الالكترونية.

الفنان يوسف قعوار ينتج أعماله ويعتني بأدق تفاصيلها لينتج عملاً يتناغم ما بين اللوحة والموسيقى وكأنها موسيقى تصويرية لفيلم إيحائي.

ويذكر أن قعوار موسيقي ومصور فيديو مصور: حائز على عدد من جوائز الفيديو والصوت.

لديه 6 ألبومات الموسيقى، تتألف، المنتجة والمختلطة من قبله. حاليا يعمل على ألبومه الثامن يتضمن تسع مقطوعات موسيقية مدة كل مقطوعة خمس دقائق، إضافة إلى أشرطة الفيديو الجديدة.

كان قعوار قد درس الموسيقى النظرية مارسها من حيث الأداء والتسجيل والإنتاج لأكثر من 20 عاما. وهو دائم الإبتكار ومواكبة أحدث التكنولوجيا، له صوت فريد من نوعه والتركيز المستمر على الأصالة مع تجنب التيار جعلت منه واحدا من رواد في مجال الموسيقى الإلكترونية المعاصرة في العالم العربي. وهو يعمل حاليا من ستوديو التكنولوجيا الفائقة في عمان.
محليات اقتصاد عربي ودولي رياضة كتاب ملاحق مجتمع شباب وجامعات ثقافة وفنون دراسات وتحقيقات
جميع الحقوق محفوظة المؤسسة الصحفية الاردنية
Powered by NewsPress