عمان - الرأي - حقق فريقا السلط والحسين فوزهما الثاني في دوري الدرجة الاولى لكرة اليد لموسم 2017 مع انطلاق الأسبوع الثاني أمس.

السلط تغلب على عمان 34/16 (17/8) في لقاء جرى في قاعة الاميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، والحسين فاز على كفرنجة 29/18 (14/7) في مباراة جرت في قاعة الحسن باربد، لتصبح نقاط الفائزين 4 نقاط، ويبقى رصيد عمان وكفرنجة خال من النقاط.

برز من الحسين عامر عبابنه، يزن طعاني، محمد منسي و فيصل حوشي، ومن كفرنجة بشار فتح الله، محمد فتح الله، يوسف عسولي وهيثم هاني.

السلط (34) عمان (16)

استطاع السلط ان يعبر منافسه بفضل خبرة لاعبيه، حيث عمل بالبداية على احتواء تحركات «النشيط» صهيب عبيدات والضارب عادل بكر، لتصبح فرص عمان بالوصول إلى الشباك محدودة في كل انخفاض أداء سامر جرار.

هذا الواقع منح السلط مزيدا من الفرص الهجومية والتي استثمرت بالشكل الصحيح من قبل حازم محمود، معتصم الدبعي ومحمود الهنداوي وخالد عز الدين وخالد حسن وعبد الحافظ عربيات، ليتقدم السلط بفارق وصل الى 7 اهداف.

ورغم ان محاولات عمان الهجومية استمرت عبر صهيب وتامر عبيدات وعادل وجرار، الا ان فرص التسجيل كانت محدودة ليقظة دفاع السلط، في المقابل ارتكب دفاع عمان أخطأ استفاد منها السلط بالتسجيل من رميات الجزاء (7متر ).

السلط تابع تنفيذ الهجمات المتنوعة التي شارك بها سيف ابو هزيم ووجدي الدبعي ومحمد نايف واغلب عناصر الفريق ليتقدم بفارق كبير وصل 19 هدف قبل ان ينهي اللقاء 34/16.