عمان - الرأي

احرزت لاعبة المنتخب الوطني للجوجيتسو لمى قبج الميدالية الذهبية في وزن فوق 70 كغم، ضمن بطولة العالم للجوجيتسو التي اقيمت في بولندا.

ونالت قبج الذهبية بعد فوزها بالمباراة النهائية على البولندية لوسكا ماغدلينا 13/2 وهي الثانية على التوالي بعد فوزها في مباراتها الأولى على الفرنسية لوريانا فانيت، وفي الدور قبل النهائي على البولندية سيتكو جستيما، وفي النهائي البولندية ماغدلينا.

وفازت رنا قبج بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن ت 70كغم، بعد خسارتها في قبل النهائي أمام السويدية ديانا هالدن، وقد فازت على البولندية ايميليا ماكويك والروسية لانا كوتكار، في ذات الوقت أحرزت يارا قاقيش الميدالية البرونزية المكررة في ذات الوزن، بعد خسارتها بنصف النهائي أمام البولندية ايرينا بريس، وكانت يارا فازت على الفرنسية خو لالندي والبريطانية زافيريا بانتراكو.

وفي منافسات الرجال، تمكن بطل آسيا في الألعاب الشاطئية حيدر رشيد من الفوز بالميدالية البرونزية بعد خسارته النصف نهائي أمام الروسي عبدباري جيسينوف في منافسات وزن ت 85 كغم.

وكان حيدر فاز في مباراته الأولى على الاماراتي خليفان والمكسيكي رينيه قبل خسارته من الروسي.

وعاد لمنافسات البرونز بفوزه على البولندي باول بانزياك والأوكراني بوريس بوريسنكو والسويسري دانيال دي مادالينا.

وخلصت المشاركة الاردنية بتحقيق ذهبية وثلاث برونزيات، وكان قد شارك في البطولة بوفد ضم 11 لاعباً ولاعبة : باسل فانوس، سامي زيد، ربى الصايغ، حيدر رشيد، لما قبج، رنا قبج، يارا قاقيش، حمزة رشيد، حسين رشيد، عبد الكريم رشيد و محمد خير.