عمان -الرأي - اعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اتمامها عملية شراء حصة تبلغ 3ر13% من رأسمال جامعة الاسراء الخاصة ويأتي هذا تماشياً مع استراتيجية شركة جلوبل في توسيع دائرة استثماراتها في عدد من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وقد قامت شركة مجموعة اطلس الاستثمارية بدور المستشار المالي لشركة جلوبل في عملية الشراء هذه.
وتعتبر شركة مجموعة اطلس الاستثمارية المملوكة بالكامل من قبل البنك العربي، والتي تأسست في عام 1996 من الشركات الاستثمارية المالية الاقليمية الرائدة والتي تقوم بتقديم خدمات استثمارية متكاملة في اسواق المنطقة بما في ذلك تمويل وهيكلة الشركات وادارة الاصول وخدمات الوساطة والابحاث. اما البنك العربي فيعتبر اقدم مؤسسة بنكية عربية بحجم موجودات يزيد عن 27 مليار دولار اميركي ومجموع حقوق مساهمين يبلغ 2ر3 مليار دولار.
وتتمتع مجموع اطلس الاستثمارية بخبرة واسعة في مجال تقديم الاستشارات المالية، حيث تعمل حاليا كمستشار مالي محلي في الائتلاف الذي يقوم بتقديم الخدمات الاستشارية للحكومة الاردنية في مشروع خصخصة شركة مناجم الفوسفات الاردنية كما عملت الشركة حديثا كمستشار مالي لشركة ابراج كابيتال في شرائها حصة بلغت 80% من الشركة الاردنية لصيانة الطائرات «جورامكو» وعملت في السابق كمستشار مالي لثالث اكبر شركة بوتاس في العالم Kali & Salz في عرضها لشراء 26% في شركة البوتاس العربية، وايضا كمستشار مالي للشركة السنغافورية (SATS) في عرضها لشراء الشركة الاردنية لتموين الطائرات.
اما شركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل»، والتي تأسست في شهر حزيران من العام 1998 ومقرها الكويت، فهي تعد من ابرز شركات الاستثمار المصرفي في المنطقة، حيث تقدم لعملائها خدمات الاستشارات المالية والوساطة والابحاث بالاضافة الى ادارة الاصول. ولقد حققت الشركة في عام 2004 ارباحاً صافية بلغت 12 مليون دولار اميركي، وبلغ حجم اصول الاموال التي تديرها ما يفوق 4ر3 مليار دولار اميركي.