عمان - بترا - مشهور الشخانبة - اطلق مشروع مساندة الاعمال المحلية الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ودائرة مراقبة الشركات أمس حملة «دليلك لبدء عملك» والتي تستهدف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
ويهدف الدليل الى تشجيع اصحاب المشروعات الصغيرة على تسجيل وترخيص مشاريعهم لدى الجهات المعنية الامر الذي يمكنهم من الحصول على التمويل اللازم من الجهات المانحة او الجهات التمويلية لتطوير مشاريعهم.
ويوفر الدليل للمعنيين اجراءات الترخيص والتسجيل بشكل مبسط ويساعدهم على اختيار الشكل القانوني الذي يناسب مشاريعهم.
وتتضمن الحملة التي تستمر حتى نهاية شهر ايلول المقبل، انشطة وورشات عمل لأصحاب الاعمال الصغيرة ومتناهية الصغر وتوزيع الدليل مجانا في جميع مديريات وزارة الصناعة والتجارة والتموين في جميع محافظات المملكة بالإضافة الى استمرار عرض الدليل في موقعي الوزارة ودائرة مراقبة الشركات الالكترونيين.
واكد امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي خلال رعايته حفل اطلاق الحملة، اهمية الدليل في تسهيل وتبسيط اجراءات التسجيل والترخيص لأصحاب المشاريع الصغيرة وتحفيزها على استكمال الحصول على التراخيص اللازمة.
وقال ان اطلاق الدليل في الاردن لأول مرة يعتبر عملا مميزا يستحق الاهتمام والرعاية من قبل مختلف الجهات سيما انه يعمل على تشجيع ريادة الاعمال وتعزيز دور القطاع الخاص.
واضاف: ان الدليل يسهل على اصحاب الاعمال الصغيرة الوصول الى التمويل اللازم لتطوير المشاريع اضافة الى الحصول على الحماية القانونية اللازمة، مؤكدا دور الوزارة في تعزيز بيئة الاعمال وتشجيع وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية وتعزيز دور المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
واشار نائب مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الاميركية للتنمية جيسن مكناب الى اهمية الدليل في تبسيط اجراءات التسجيل والترخيص للمشروعات الاقتصادية، مؤكدا ان حصول اصحاب المشاريع على التراخيص اللازمة يسهل عليهم تطوير اعمالهم ومشروعاتهم من خلال سهولة الحصول على التمويل اللازم فضلا عن الحماية القانونية والملكية الفكرية والتوظيف.
وتطرق الرئيس التنفيذي بالنيابة لمشروع مساندة الاعمال المحلي رشاد بيبرس الى اهمية الدليل واخراجه الى حيز الوجود، مؤكدا اهمية الشراكة بين الوكالة الاميركية ووزارة الصناعة والتجارة ومراقبة الشركات في انجاز «دليلك لبدء عملك».
وقدمت زين ديرانية من فريق مشروع مساندة الاعمال المحلية عرضا حول الدليل وانشطته وحملة التوعية الخاصة بالدليل.