عمان - الرأي - اكد عبد الله الصناع مدير مديرية مرافق النقل العام في هيئة تنظيم قطاع النقل البري ان المديرية معنية بتطوير البنية التحتية لقطاع النقل البري من نقل ركاب وبضائع بما يخدم مشغلي وسائل النقل وبما يوفر الراحة للمسافرين في المجمعات والسفريات ، حيث تم طرح عطاء لأربع مجمعات جديدة في كل من جرش ومادبا وعجلون والزرقاء ، علما بانه تم الإنتهاء مؤخرا من مجمع الكرك والعمل جارٍ على تشغيله.

 وفيما يخص محامظة الزرقاء فإنه سيتم إلغاء مجمعي الباصات القديم والجديد في المحافظة وقد تم إستملاك 100 دونم أرض لعمل مجمع شامل متكامل وسيتم البدء بطرح العطاء والمباشرة  فيه بداية العام القادم حيث سيحتوي المجمع على فندق بداخله وسيكون أكبر مجمع على مستوى المملكة.
أما مجمع السلط فقد تم تخصيص 15 دونم من قبل البلدية وسيكون والإنتهاء من تصاميه وسيتم إنشاء 226 موقف للسيارات الخصوصي والزمن المتوقع لبدء تنفيذه شهرين والكلفة الإجمالية 7 مليون دينار وسيحتوي الطابقين الثاني والثالث على أدوار تجارية ومكاتب الهيئة .
بمحافظة المفرق فقد تم التوافق بين الهيئة والقوات المسلحة وإستملاك ما يقارب 34 دونم أرض ومساحة البناء 3000 متر مربع حيث كان المجمع القديم يحتوي على خطي باصات فقط إربد والرمثا والزمن المتوقع لإنتهاء وتسليمه في شهر أيار من العام القادم.