عمان - الرأي - أعلن نقيب أطباء الأسنان الدكتور إبراهيم الطراونة عن توصل النقابة لتفاهم مع وزارة العمل لتدريب وتشغيل ٢٠٠ طبيب أسنان عاطل عن العمل من حديثي التخرج المزاولين للمهنة.
وقال الطراونة في تصريح صحفي أنه وبموجب التفاهم سيحصل الطبيب المتدرب على مكافأة شهرية٤٥٠ ديناراً وبدل مواصلات، وذلك في إطار الجهود التي تبذل في سبيل إيجاد حلول جذرية لمشكلة البطالة في صفوف أطباء الأسنان.
ودعا الطراونة أطباء الأسنان الجدد والعاطلين عن العمل الى مراجعة النقابة لتسجيل بياناتهم حتى يتسنى لهم الاستفادة من البرنامج التدريبي الذي يهدف للوصول بنِسَب البطالة خلال العام المقبل إلى «صفر بطالة».
وأكد أن ملف البطالة يتصدر سلم أولوياته منذ انتخابه نقيباً، نظرا لما تشكله البطالة من عبء اقتصادي واجتماعي لا يقتصر تأثيره على مجتمع أطباء الأسنان فقط، ما يستدعي التفكير خارج الصندوق وإجترار الحلول الواقعية التي تحقق الهدف.
وأسفرت جهود النقابة عن التوصل لاتفاق مع وزارة العمل لتدريب أطباء الأسنان بواسطة برنامج التشغيل والتدريب، تمهيدا لتوفير فرص عمل في القطاع الخاص داخل الأردن وخارجه.
وأكد الطراونة أهمية التعاون والشراكة بين القطاع النقابي والقطاعات ذات العلاقة، بما ينعكس على خفض نسب البطالة والفقر وإيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية عموما.