عمان – غازي المرايات -  اصدرت هيئة عسكرية لدى محكمة امن الدولة قرار بمنع النشر في قضية المتهم العراقي النرويجي الذي كان ينوي القيام باعمال ارهابية في الاردن. وقامت " الراي " بنشر تفاصيل الخبر حوله والذي اثار اهتماما لافتا و تناقلته مختلف وسائل الاعلام .

 

وكانت الاجهزة الامنية أفشلت  مؤخراً مخططاً لشخص يتبع ل فيالق «بيت المقدس» الايراني كان ينوي تنفيذ عمليات ارهابية على الساحة الاردنية، وذلك بعد القبض عليه وضبط كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار كانت مخبأة بمنطقة في شمال المملكة وفق ما ذكر مصدر مطّلع الى «الراي».


وقال المصدر ان هيئة عسكرية لدى محكمة أمن الدولة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف ستعقد اليوم الاثنين أولى جلساتها في محاكمة المتهم والذي يحمل الجنسيتين العراقية والنرويجية، والذي يواجه تهم حيازة المواد المفرقعة شديدة الانفجار، والتخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية على الساحة الاردنية.


وأضاف المصدر ان كمية المواد المتفجرة التي تم ضبطها والبالغة 45 كغم هي شديدة الانفجار، وكانت مخبأة في منطقة ثغرة عصفور في محافظة جرش، والمتهم بإخفائها هو الشخص المقبوض عليه والذي كان ينوي استخدامها في تنفيذ عمليات ارهابية في المملكة.


واشار المصدر الى ان هذه القضية هي الاكبر من حوالي عشرة سنوات من حيث كمية المواد المتفجرة المضبوطة ونوعيتها.

* يمنع  الاقتباس  او اعادة  النشر الا بأذن  خطي مسبق  من المؤسسة الصحفية  الاردنية - الرأي .