عمان - إبراهيم السواعير - احتفالاً باليوم العالمي لليوغا، تنطلق في الثامنة والنصف من صباح اليوم مسيرة تنظمها السفارة الهندية بعمان من الدوار الرابع حتى فندق الأردن، تحت عنوان (اليوغا من أجل السلام).
ويشارك في المسيرة، التي تتعاون فيها السفارة مع مراكز تدريب اليوغا في عمان، حوالي 100 شخص من محبي اليوغا وموظفي السفارة، بهدف التعريف بأهميّة اليوغا، التي يحتفل بها أكثر من 170 دولة في العالم.
وفي السياق، يقام في فندق الأردن من الرابعة والنصف من مساء اليوم حتى السابعة حفل برعاية سمو الأميرة ريم، وحضور السفير الهندي بعمان، يشتمل على عروض لليوغا في نوع من الحركات التأملية الانسجاميّة بين العقل والجسد فيى تدريبات التنفس لهذا النوع من التمارين القديمة التي تعتمد فلسفة الانسجام وتعود إلى أكثر من ستمئة عام في الهند.
حول الاحتفال قال السفير الهندي أنيل تريقونايات إنّ اليوغا تحمل معنى انسجام الثقافات العالمية والتجانس بين بني البشر والطبيعة، وجسر الفجوات بين جميع الأعمار. وعن اليوم العالمي لليوغا قال إنّ الهند كانت خاطبت عن طريق رئيس وزرائها ناريندا مودي عام 2014 الجمعية العمومية للأمم المتحدة لاعتماد قرار يوم عالمي لليوغا، وحصلت عليه في 21 حزيران من كل عام بموافقة 177 دولة.