عمان - الرأي - نظمت مجموعة طلال ابو غزالة بالتعاون مع وزارة المياه والري وجامعة آل البيت زيارة لوفد المنظمة العربية الاورومتوسطية للتعاون الاقتصادي (EMA ) التي زارت المملكة مؤخرا للمشاركة باعمال المنتدى الالماني العربي الثالث للمياه.
وبحسب بيان صحفي صدر عن المجموعة أمس، ضم الوفد ما يزيد عن من 50 شخصية اقتصادية وعلمية من مختلف دول العالم برئاسة رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الأسبق كريستيان فولف الى مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الزعتري ومحطة الخربة السمراء في محافظة الزرقاء وجامعة آل البيت وعدد من مشاريع الحصاد المائي.
 وأكد الدكتور طلال أبوغزالة، الحاجة ماسة لمزيد من التعاون الدولي، وان المجموعة التي تعنى بجانب بناء القدرات والمساعدة المستدامة من خلال التعليم والتدريب والتأهيل تضع نفسها تحت تصرف الدولة والمجتمع الدولي في هذا المجال.
من جهته طالب وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر اعتبار المملكة نقطة انطلاق الى الجوار والعالم كمنطقة جذب تتمتع بخبرة ابنائها داعيا الى الاهتمام اللازم ودعم الحكومة في تمويل المشاريع للمجتمعات الحاضنة للاجئين واعطاء قطاع الصرف الصحي وقطاع المياه الدعم الاضافي لخدمه اللاجئين والمجتمعات الحاضنة ايضا. واطلع الوفد خلال زيارته جامعة آل البيت على برامج الجامعة والتخصصات التي تقدمها، وزار عددا من مرافقها والمشاريع الخدمية التي تقدمها.
وكان رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة شكر الوفد على الزيارة التي جاءت تعميقا وتعزيزا للتعاون ما بين الحكومة والمنظمة العربية الاورومتوسطية للتعاون الاقتصادي مستعرضا برامج الجامعة واهدافها وتطلعاتها المستقبلية. واشاد رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية الأسبق كريستيان فولف بجهود جامعة آل البيت ورسالتها، وان المنظمة ستعمل على تقديم ما أمكن من الدعم للجامعة من خلال إنجاح المشاريع وخصوصا المياه والطاقة والبيئة.