عمان- مراد القرالة - تطلق جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن فعالياتها لربيع 2015 في السادسة من مساء الجمعة 6 الجاري في قصر الثقافة، مقدّمةً مجموعة من الفعاليات.
تقدم فرقة جالا فلامنكا العالمية عرض الافتتاح مع ثلاثة من محترفي رقص الفلامنكو المعاصرين، إضافة إلى مجموعة من أشهر المغنيين والعازفين.
العرض الثاني تقدّمه فرقة «ميوزك هول» اللبنانية، مساء الجمعة 3/ 4 في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت بإدارة هيلتون، بمشاركة اثنين وعشرين عازفاً، في عرض موسيقي كبير يضم فقرات لموسيقى عربية، وأوبرالية بوب، وفقرات يونانية وروسية، وإسبانية، وراي.
وتُختتم عروض الربيع مع فرقة «مامامياذا سماش هيت ميوزيكال» المبنية على موسيقى الآبا السويدية في عرض يستمر ثلاثة أيام متواصلة من 14 وحتى 16/ 5 في صالة الأمير حمزة في المدينة الرياضية، بمشاركة ثمانية وستين عازفاً وراقصاً يقدمون لوحات استعراضية غنائية راقصة مستوحاة من فرقة سويدية.
يشار إلى أن جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن تأسست عام 2010 بدعم من منظمات القطاع الخاص المهتمة بالفن والثقافة بدافع شغفهم للفن والحضارة وحب الوطن. وتطمح المنظمة لتعزيز مكانة الأردن كوجهة ثقافية وفنية عالمية مزدهرة بالتاريخ والتراث والحضارة. وتتماشى جهود المنظمة مع المسؤولية الاجتماعية من خلال استقطاب عروض فنية عالمية وتقديمها للجمهور المحلي ورفع الوعي الفني ووضع الأردن على الخارطة الفنية العالمية.
وعبّرت الجمعيّة عن شكرها لرعاة المهرجان والداعمين، ذاكرة: البنك العربي، بنك الإتحاد والقاهرة عمان، ومجموعة أبو خضر بي إم دبليو والمركزية تويوتا، والملكية الأردنيّة، ومركز الحسين بن طلال، وفندق الإنتركونتننتال وهيئة تنشيط قطاع السياحة، وأمانة عمان،ومودرن ميديا ورؤيا ومجموعة الفريدة وعرمرم وعمون والمقر الإخبارية.