عمن  - ماجد الأمير
انهى مجلس النواب تشكيل لجانه الدائمة البالغة 20 في الجلسة التي عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة.
واحتاج مجلس النواب الى اربع جلسات متتالية من اجل تشكيل لجانه الدائمة خاصة في ضوء غياب التوافق على عدد من اللجان والتي حسمت بالانتخاب وهي القانونية والشؤون الخارجية والسياحة في حين كانت عضوية اللجان الاخرى بالتزكية.
وفي جلسة الامس انتخب المجلس اعضاء لجنة السياحة والاثار والتي فاز فيها النواب : انصاف الخوالدة، اعطيوي المجالي، سعد البلوي، عدنان الفرجات، فيصل الاعور، حديثة الخريشا، منير الزوايده، مصطفى ياغي، احمد هميسات، قصي الدميسي وعامر البشير.
وفاز بعضوية لجنة النزاهه والشفافية بالتزكية النواب : معتز ابو رمان، مصطفى الرواشده، مريم اللوزي، نايف الليمون، اعطيوي المجالي، محمد الزبون، هند الفايز، على السنيد، عساف الشوبكي، طه الشرفا، شاهه ابوشوشه.
وحدد رئيس المجلس موعد انتخاب رؤساء ومقرري اللجان الدائمة وهو الثلاثاء القادم.
وفي بداية الجلسة نعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة المرحوم رئيس الوزراء ورئيس مجلس الاعيان الاسبق احمد اللوزي الذي انتقل الى رحمة الله وتعالى امس الاول
وقال الطراونة باسم مجلس النواب ننعى فقيد الاردن الكبير احمد اللوزي  الذي كان احد رجالات الاردن المخلصين وقائدا وطنيا افنى حياته في خدمة وطنه وامته ومليكه فكان مثالا في الاخلاص والوفاء والبذل والعطاء ، وقرأ المجلس الفاتحة على روح المرحوم .
وطالب النائب عساف الشوبكي من مجلس النواب توجيه خطاب شكر الى البرلمان الاسباني الذي قرر الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة كما طالب الشوبكي بمخاطبة البرلمانات الاوروبية والعالمية التي وقفت مع الشعب الفلسطيني وتوثيق العلاقات معها.
كما قرأ المجلس الفاتحة على روح الشهيدين منفذي عملية القدس غسان وعدي ابوجمل بناء على طلب من النائب خليل عطية الذي قال اطالب من مجلس النواب قراءة الفاتحة على روح الشهيدين.
وطالب النائب محمد القطاطشة من مجلس النواب اصدار بيان من مجلس النواب يدين الهجمة الصهيونية على القدس واهلها بعد العملية  البطولية كما قال.
طالب 20 نائبا في مذكرة تبنتها النائب وفاء بني مصطفى من الحكومة باستثناء موظفي وزارة العدل الحقوقيين على النظام المنظم للقبول في المعهد القضائي للدراسة فيه.


النواب الغائبون عن الجلسة

عمان - بترا - اعلنت الامانة العامة لمجلس النواب، اسماء النواب الذين حضروا الجلسة الصباحية التي عقدها المجلس امس الاربعاء برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة، كما اعلنت اسماء النواب الذين غابوا بعذر، ودون عذر.
والنواب الذين غابوا بعذر هم: خير ابو صعيليك وعدنان السواعير ومحمد الردايده و مصطفى الحمارنه و باسل علاونه وخالد الحياري و محمد العلاقمه و موفق الضمور ومحمد هديب و عامر البشير و نصار القيسي و سعد هايل السرور و خلـود الخطاطبـة ومحمد الخشمان و عبد الهادي المجالي و رائد  الخلايله و ميـسر السردية  و حمزه اخو رشيده ومحمد السعودي وعدنان ابو ركبه  و فلــك الجمعـاني و خميس عطيه .
اما النواب الذين غابوا دون عذر فهم : محمد البرايسه و» عبد علي» المحسيري و حسني الشياب وجميل النمري وعبد الكريم الدرايسه وخالد البكار وضرار الداود و ميرزا بولاد و محمد الظهراوي و مفلح الخزاعله و محمد البدري و محمد الرياطي و ضيف الله الخالدي و سعد الزوايدة و نعايــم العجارمة و ردينــة العــطي و مجحم الصقور و علي العزازمه و  هيثم العبادي و رولى الفرا الحروب .