عمان - حاتم العبادي - ألغى مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها أمس الترخيص النهائي الممنوح للجامعة الطبية الخاصة «الجامعة الملكية للعلوم الطبية سابقاً».
وبرر المجلس قرار الغاء الرخصة، بعدم الالتزام بالشروط الواردة بقرار المجلس منح الرخصة النهائية، وكذلك مخالفة شروط وإجراءات الترخيص للمرحلة الثانية للترخيص النهائي من تعليمات ترخيص إنشاء الجامعات والمؤسسات الخاصة وإجراءاته لعام 2004.
وعلى صعيد متصل، وافق المجلس على أن يؤدي الطلبة الأردنيون الملتحقون بجامعات يمنية امتحاناتهم في السفارة اليمنية في عمان، شريطة موافقة جامعاتهم على ذلك.
ويأتي قرار المجلس في ضوء تلقيه العديد من الاستدعاءات المقدمة من الطلبة.
في حين طلب المجلس حصر أعداد الطلبة الأردنيين الملتحقين بجامعات يمنية وتقديم كافة التفاصيل المتعلقة بهم من حيث تاريخ الالتحاق بالجامعات والطلبة المبتعثين والطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة والسنوات الدراسية لهؤلاء الطلبة.
وذكرت مصادر ان المجلس سيدرس في ضوء الاحصاءات والتفاصيل التي تقدم له ايجاد حل لهؤلاء الطلبة، في ضوء ما تشهده اليمن من حالة عدم استقرار.
وبينت المصادر ان امانة سر المجلس ستخاطب مديرية البعثات في الوزارة والملحق الثقافي لتزويدها باعداد الطلبة وجميع البيانات والتفاصيل المتعلقة عليهم، حيث ستعرض على اللجنة الاكاديمية المنبثقة عن المجلس، والتنسيب الى الاخير بحلول لهؤلاء الطلبة.