عمان - حاتم العبادي - كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود عن وضع قانون موحد للتعليم العالي والبحث العلمي في الاردن.
وقال الوزير محمود الى «الرأي» ان التشريع الجديد سيحل، بعد اقراره وفقا للاجراءات الدستورية، مكان القوانين المختلفة التي تنظم حاليا التعليم العالي والجامعات والبحث العلمي.
وبين ان مسودة المشروع الذي يتوقع ان ترفع الى رئاسة الوزارة الاسبوع المقبل، ستكون متكاملة ومنسجمة مع الخطة التنفيذية لاستراتيجية التعليم العالي، التي ستنفذ في قطاع التعليم العالي للسنوات المقبلة.
واشار الى أن الخطة التنفيذية والتعديلات التي أدخلت على القانون الموحد، هي من مخرجات اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الحكومية والخاصة ورؤساء تلك الجامعات.
الى ذلك يعقد الدكتور محمود اليوم اجتماعا مع رؤساء الجامعات الرسمية ومدراء الدوائر المالية ومدراء المشاريع فيها، لمناقشة مشاريع البنى التحتية والتعليم التقني الممول من المنحة الخليجية.
وأكدت مصادر في وزارة التعليم العالي أن الاجتماع سيؤكد على ضرورة الاسراع في تنفيذ تلك المشاريع، والمقدرة كلفتها بحوالي (14) مليون دينار.
وكانت الجامعات بدأت العام الماضي بتنفيذ مشاريع ممولة من قبل المنحة الخليجية بقيمة عشرة ملايين دينار.