عمان - بترا - افتتحت الفنانة التشكيلية هند ناصر بحضور الشريفة نوفة بنت ناصر معرضا فنيا في جاليري 14 تحت عنوان "مفاتيح منازل لسبع نساء واكثر" ويستمر حتى 28 من الشهر الحالي.
وشارك في المعرض سبعة فنانين وفنانات: هم عبد الرحيم عرجان، وأحمد كنعان، وحنان الخالدي، ومحمد أبو زريق، وعبد الحي مسلم، وعبير فؤاد.
واشتمل المعرض على جدارية من القماش نفذتها الفنانة الامريكية "سوزان كولتز" اضافة الى سبع نساء بقياس خمسة اقدام.
وضم المعرض اعمالا من مجموعة الدكتور هشام الخطيب وبعض مقتنيات الفنانة وداد قعوار اضافة الى توقيع كتاب ناديا السختيان "العمل والعادات في فلسطين" المترجم من الالمانية.
واكدت الفنانة التشكيلية هند ناصر" لبترا" اهمية هذا المعرض الفني الذي يسهم بنقل رسالة ذات طابع رمزي يحمل هما انسانيا بحتا.
وبينت الشريفة نوفة بنت ناصر اهمية المعارض الفنية في نقل رسالة حضارية ذات طابع انساني راق وتسهم في الترويج والتسويق للأردن كبلد للحضارات القديمة ومهد الاديان.
وقالت الفنانة "سوزان كلوتز" انها حصلت على منحة "فلبرايت" التي تديرها بعثة فلبرايت والحكومة الأردنية، لإجراء بحوث وأعمال فنية تقليدية فلسطينية.
وقال الفنان التشكيلي محمد ابوز ريق ان فكرة المعرض تقوم على استخدام المفاتيح والابواب الفلسطينية القديمة الدالة على رمزية العودة.