عمان - الرأي - أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال الدعم لمراكزها وذلك في إطار خطتها التعليمية والتي من خلالها تهدف للوصول نحو العالمية. وشدد الطراونة خلال افتتاحه اليوم فعاليات ونشاطات معرض الكتاب الإسلامي في المركز الثقافي الإسلامي على الدور التنويري والتوعوي الذي يؤديه المركز في مختلف المجالات، النابع من رؤيته ورسالته وأهدافه.
وقال الطراونة « إن المركز يتحمل مسؤولية تربية النشأ تربية صالحة، لذلك جاء المعرض ليوفر المؤلفات والمراجع والكتب الإسلامية الجديدة لطلبة الجامعة والباحثين ولزوار المعرض من خارج الجامعة وهي رسالة بأن العلوم لم تعد محتكره على فئة من الناس».
ودعا الطراونة على إدارة المركز كونه منظومة تعليمية توعوية أن يتبنى تحليل ظاهرة العنف في الجامعات من ناحية نفسية واجتماعية ودينيه بالتعاون مع عمادة البحث العلمي في الجامعة وتقديم كافة أشكال الدعم للباحثين في هذا المجال للوقوف على أسباب واليات علاج هذا المرض العضال .  بدوره قال مدير المركز الدكتور عدنان محمود العساف إن المعرض الذي يستمر طيلة الأسبوع في قاعة المركز الثقافي الإسلامي يعتبر جزءاً من رسالة المركز الرامية إلى خدمة المجتمع الجامعي وبناء جسور التعاون مع المجتمعات المحلية.
وأضاف أن المعرض يحتوي مؤلفات ومراجع وكتب جديدة تتناول عناوينها ومحتوياتها معالجة العديد من القضايا المعاصرة باللغتين العربية والانجليزية وبأسعار تشجيعية، فضلا عن إقامة جناح متخصص لكتب الأطفال . وعلى هامش المعرض أقيم بازار خيري اشتمل على مأكولات وملابس وقرطاسيه وأدوات تراثية من أعمال سيدات المجتمع المحلي.