عمان - خالد الخواجا وحاتم العبادي - تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة للدورة الصيفية الحالية 2013 في الساعة العاشرة من مساء يوم غد الخميس، كما توقعت «الرأي».
ويعقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد جمعة الوحش مؤتمرا صحفيا لاعلان النتائج.
وقال المستشار الإعلامي الناطق باسم الوزارة أيمن البركات إن النتائج ستكون ورقياً في المدارس الساعة العاشرة مساء من ذات اليوم، وهي المعتمدة رسمياً، فيما ستعلن النتائج الكترونياً الساعة العاشرة مساءً على منظومة التعلم الالكتروني «الايديويف « (www.elearning.jo ) مبينا أن الوزارة لن تقوم بإرسال رسائل نصية إلى هواتف الطلبة بالنتائج.
وأوضح البركات ان إعلان النتائج سيكون بعد الإفطار حرصاً من الوزارة على طقوس شهر رمضان المبارك وبعد صلاة التراويح مباشرة, داعيا الطلبة وأولياء أمورهم الى عدم الالتفات الى اي موقع الكتروني يدعي قدرته على الحصول على أي نتيجة قبل الموعد المحدد من الوزارة.
من جهة ثانية نسبت وحدة تنسيق القبول الموحد الى رئيس مجلس التعليم وزير التعليم العالي الدكتور امين محمود، بتحديد يوم الاثنين المقبل موعدا لبدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات.
وتستمر عملية تقديم الطلبات تسعة ايام، بحسب رئيس اللجنة الدكتور غالب الحوراني، الذي اوضح ان الفترة لا تشمل ايام العطل، نظرا الى أن المكاتب البريدية، التي ستزود الطلبة بالقسيمة المالية ستكون معطلة بالعيد.
واضاف الحوراني ان عملية التقديم ستكون الكترونيا، من خلال موقع الوحدة على الانترنت.
وذكر انه تم طباعة (75) الف قسيمة مالية، قيمة كل واحدة (15) دينارا، حيث تم تزويد شركة البريد الاردني بجزء منها وسيتم استكمال تسليم باقي القسائم.
وتطلق الوحدة اليوم موقعها على الانترنت، حيث سيتضمن التخصصات المتاحة في كل جامعة والمعلومات المتعلقة به من رسوم والفروع الاكاديمية المسموح الالتحاق به وعدد الساعات لكل تخصص.

التفاصيل في المحليات