عمان- الرأي - اعلنت كلية الشريعة في الجامعة الاردنية عن اطلاق مشروع « باحث المستقبل» بدعم من عمادة البحث العلمي في الجامعة.
 جاء ذلك خلال المؤتمر الطلابي الاول الذي نظمه فريق همم تسعى في كلية الشريعة اليوم بعنوان «باحث المستقبل».
 ويهدف المشروع الى رفع مستوى الاهتمام بالابحاث العلمية المقدمة من الطلبة بحيث لا يقتصر البحث عند تقديمه للهيئة التدريسية بل تطويره وعرضه للطلبة عبر ورش عمل متخصصة ليستفيد اكبر عدد ممكن منهم وتوسيع دائرة الفائدة العلمية لديهم.
 وقال عميد كلية الشريعة الدكتور امين القضاة خلال رعايته اطلاق المشروع « ان فريق همم تسعى ارتأى الى طرح مشروع «باحث المستقبل» داخل احضان كلية الشريعة في الجامعة الام انطلاقا من اهمية البحث العلمي عبر العصور، وايمانا بالدور الذي يلعبه في بناء الحضارات لانه الدعامة الاساسية لوعي الطلبة».
 وزاد القضاة ان مشروع باحث المستقبل الذي يشارك فيه (27) طالبا وطالبة هو مشروع علمي قائم على رفع مستوى الاهتمام لدى طلبة كلية الشريعة بالابحاث العلمية المطروحة في موادهم الجامعية .
 بدوره اكد عميد عمادة البحث العلمي في الجامعة الدكتور خالد الفوارس على ان عمادة البحث العلمي ستقدم الدعم الكامل لابراز ابداعات طلبة الجامعة في البحث العلمي وتظهرها الى حيز الوجود من خلال نشر تلك الابحاث عبر مجلاتها المتخصصة .
ودعا الطلبة ان يستفيدوا من هذه التجربة العلمية الاولى ضمن فريق طلابي بحثي متميز ليساهموا في بلورة البحث العلمي وانجاز تطلعاته واهدافه واستراتيجيته القائمة على تعزيز روح التفاعل لخدمة مجتمعهم بكل ما هو جديد في حقول المعرفة.
وتناولت اعمال المؤتمر في جلسته الاولى الحديث عن حب الله ومحبة ما سواه»غاية ووسيلة»، وعلم الكلام بين القبول والرد، وصلاح المسؤول وفساده في ضوء القرآن الكريم.
وناقشت الجلسة الثانية من المؤتمر مواضيع حول حكم قراءة الحائض للقرآن الكريم، وخروج المهدي عند اهل السنة والجماعة، والدعوة الالكترونية .
فيما تناولت الجلسة الثالثة والاخيرة الحديث عن قواعد بناء القلب المؤمن في ضوء سورة الحجرات، وحكم تولي المرأة للقضاء، ومن قصة ابراهيم عليه السلام، ومبادئ التغيير وسننه في سورة الكهف.
يشار الى ان المؤتمر يستمر يومين بمشاركة واسعة من الطلبة واعضاء الهئية التدريسية في كلية الشريعة, ويتناول يوم غد (13) ورقة في ثلاث جلسات.