مخاطر المخدرات
 
نظمت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام ندوة حول التوعية من مخاطر المخدرات وتأثيرها على الشباب والمجتمع.وتهدف الندوة التي جاءت ضمن مساق التربية الوطنية الى توعية طلبة الجامعة بهذه الآفة الخطرة وأثارها السلبية على المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص.
 

التكيف مع التغير المناخي

بدات في عمان أمس جلسات الاجتماع السنوي الأول «لمشروع التكيف مع التغير المناخي للنظم الزراعية في منطقة المتوسط»، ينظمه المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي بدعم من الإتحاد الأوروبي.
ويشارك في جلسات الاجتماع التي تستمر يومين باحثون من عدة دول عربية وأوروبية وممثل الإتحاد الأوروبي في الأردن وعدد من ممثلي الجامعات والمؤسسات الداعمة للمشروع على المستوى المحلي والأوروبي.
 
 
 
اتفاقية تعاون

 وقع أمين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد ومدير عام متحف الأطفال سوسن الدلق إتفاقية للتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم ومتحف الأطفال الأردن .
وبين عواد خلال حفل التوقيع الذي جرى أمس في مبنى متحف الأطفال أن دعم وزارة التربية والتعليم لمتحف الأطفال يأتي ايماناً من الوزارة بأهمية التجربة التعليمية التي يوفرها المتحف للأطفال الطلاب، ودوره في تدعيم العملية التعليمية الصفية من خلال البرامج والأنشطة التفاعلية الناجحة لتوصيل وشرح الفكرة العلمية بشكل أوسع مما يساعد الطلبة على استيعاب المفاهيم العلمية بشكل أفضل.
وتسمح الاتفاقية لكافة موظفي الوزارة بدخول المتحف بشكل مجاني تماماً وغير مقتصر على أوقات الزيارات المدرسية بل هو في جميع الأوقات بما في ذلك أيام العطل والذي يتيح لهم فرصة الزيارة مع عائلاتهم أيضاً .
 
ندوة عن الإدارة الاستراتيجية
 نظمت كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية أمس الأربعاء ندوة عن اساليب الإدارة الحديثة ضمن منهاج دورة الدفاع الوطني.
واشتملت الندوة التي شارك بها رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد الطعامنة والدكتور عبدالفتاح الكراسنة من جامعة اليرموك والدكتور عبدالباري درة من جامعة الشرق الاوسط والسفير الاسبق الدكتور عبدالله عليان على محاور عن اساسيات الإدارة المعاصرة وإدارة الموارد والقوى البشرية وآلية إدارة المعلومات في الإدارة المعاصرة وعملية إدارة التحول في المؤسسات الكبرى ونماذج النجاح والفشل.

ورشة حول فيروس الإيدز

 نظمت وزارة العمل امس الاربعاء ورشة عمل بعنوان «فيروس نقص المناعة البشرية والايدز وعالم العمل في الأردن: التحديات والأنشطة الخاصة بمكان العمل في قطاع السياحة» بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة السياحة.
وتهدف الورشة التي عقدت بدعم من منظمة العمل الدولية ضمن نشاطات البرنامج الوطني لمشروع العمل اللائق إلى إطلاق الحوار حول الفيروس مع الشركاء الاجتماعيين وزيادة تفاني أصحاب العمل والعمال لتنفيذ السياسات الخاصة بالمرض في مكان العمل.