عمان - أحمد النسور - رعى وزير الصحة الدكتورعبد اللطيف وريكات امس توقيع اتفاقية انشاء مستشفى رويال عمان بسعة (200) سرير وبكلفة (23) مليون دينار تشمل التاثيث والتجهيز على ان يبدأ العمل في ربيع عام 2014 المقبل.
وقال رئيس هيئة المديرين مدير عام مستشفى الرويال الدكتور نائل العدوان في تصريحات صحفية عقب التوقيع ان المستشفى الجديد يتبع للقطاع الخاص وان نسبة المستثمرين الاردنيين به 95% ويقع على شارع الأردن على قطعة أرض مساحتها (7) دونمات ويتكون البناء من (8) طوابق بمساحة اجمالية قدرها (27) الف مترمربع وبناء المستشفى من الزجاج السيكوريت ويضم طابقين لمواقف السيارات وطابق طوارىء يضم 14 غرفة طوارئ وغرفة عمليات صغرى ومختبر حديث وقسم أشعة يحتوي على أحدث الاجهزة من الرنين المغناطيسي والطبقي وقسطرة القلب والموجات فوق الصوتية ووحدة الجهاز الهضمي وغرفتي تنظير.
وقال الدكتور العدوان كما يضم المستشفى طابقا للعمليات يحوي (7) غرف عمليات و(5) غرف ولادة جميعها مجهزة بأحدث الاجهزة وعناية مركزة لتسعة أسرة يتسع لسبعة حاضنات و(200) سرير منها 21 جناحا ملكيا.
وأكد العدوان أن المستشفى يضم ( 42 ) عيادة طبيب اختصاص وسيكون صديقا للبيئة حيث سيتم تزويده بالمياه الساخنة والانارة باعتماده على الخلايا الضوئية لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بنسبة 90%.
وأوضح العدوان أن المستشفى سيضم مركزا متطورا للخلايا الجذعية بالتعاون مع مراكز عالمية في أوروبا والصين مركزا لمعالجة امراض الشيخوخة بالتعاون مع مركز باريس للشيخوخة.

الأربعاء 2012-12-05