عمان - بترا -  أعلن وزير المالية سليمان الحافظ أن صرف الدفعة الأولى من الدعم النقدي للذين تقدموا بطلبات من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص ستبدأ إعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 18 تشرين الثاني.
وقال في بيان اصدرته الوزارة مساء اليوم الجمعة إنها ستقوم اليوم بإرسال رسالة نصية للمستفيدين ويبلغ عددهم 33750 الذين تم قبول طلباتهم وبإمكانهم إستلام الدعم النقدي من فروع بنك الإسكان في المملكة كافة. وأضاف إن الوزارة ستقوم بالإعلان عن تسليم الدعم على دفعات متتالية حسب تاريخ تقديم الطلبات التي بدء تقديمها أمس.
وذكرت وزارة المالية في البيان المواطنين من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص بأن طرق تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي يتم بطريقة يدوية بأن يتم تقديم طلب الحصول على الدعم النقدي على النموذج المخصص لهذه الغاية والمتوفر في جميع مراكز شركة البريد الأردني، والمديريات والمراكز المالية، والمديريات ومراكز دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في جميع محافظات وألوية المملكة.
إلى جانب طريقة التقديم الإلكترونية حيث يستطيع رب الأسرة أو من ينوب عنه بالدخول إلى الموقع الالكتروني https://cfs.gov.jo ويقوم بإدخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني (الموجود على خلف البطاقة الشخصية).
وبين وزير المالية بأن موظفي القطاع العام والمتقاعدين العسكريين والمدنيين ومتقاعدي الضمان الإجتماعي والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية سيتم صرف الدفعة الأولى لهم من الدعم النقدي من خلال الوزارات والدوائر العاملين فيها أو الجهات المختصة بصرف رواتبهم التقاعدية أو مخصصاتهم وذلك قبل نهاية هذا الشهر.