عمان - الرأي - بترا - بدأت مديريات وزارة المالية في المحافظات والالوية ومديريات ضريبة الدخل في استقبال المواطنين لتقديم طلبات الحصول على الدعم لنقدي بالطريقة اليدوية.
كما بدأ الموقع الالكتروني (https://cfs.gov.jo) وسط حركة إقبال نشطة من قبل المواطنين لتعبئة الطلبات الكترونيا وفي وقت قصير جدا.
وقال وزير المالية سليمان الحافظ في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن تقديم الطلبات من قبل المواطنين يسير بشكل حسن وسيزداد في الايام المقبلة.
وأضاف ان المكاتب البريدية ستبدأ بعد انتهاء الاستعدادات لاستقبال المواطنين لتقديم الطلبات يدويا اعتبارا من يوم السبت.
وقال الحافظ إن البلد بحاجة الى تكاتف كل الجهود للخروج مما يجري على الساحة الاردنية ونجاح الوضع الاقتصادي ومن أجل مصلحة الوطن والمواطنين.
وأكد ان هناك ثقة كبيرة بوعي المواطنين واخلاصهم داعيا الى عدم تخريب الممتلكات العامة «هذا خارج عن اخلاقنا وعاداتنا وهو ملك عام يجب أن نحافظ عليه».
وكانت وزارة المالية حددت طرق تقديم الطلبات للحصول على الدعم النقدي للعاملين وغير العاملين من القطاع الخاص بطريقة يدوية وأخرى الكترونية.
وقال وزير المالية سليمان الحافظ  ان طريقة التقديم اليدوية تقضي بأن يتم تقديم طلب الحصول على الدعم النقدي على النموذج المخصص لهذه الغاية والمتوفر في جميع مراكز شركة البريد الاردني في جميع محافظات وألوية المملكة.
واضاف ان نماذج المخصصة للدعم تتوفر في المديريات والمراكز المالية في جميع أنحاء المملكة ومديريات ومراكز دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في جميع انحاء المملكة.
وبين وزير المالية أنه تم الايعاز لكافة الجهات المذكورة بفتح أبوابها والعودة الى الدوام اعتبارا من يوم  امس الخميس لاستقبال المواطنين للحصول على نموذج الدعم يدويا.
واوضح انه بإمكان رب الاسرة او من ينوب عنه بالدخول الى الموقع الالكتروني (https://cfs.gov.jo) ويقوم بإدخال رقمه الوطني ورقم القيد المدني اعتبارا من مساء الاربعاء.
وفيما يتعلق بالعاملين في القطاع العام، المدني والعسكري، والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي صندوق المعونة الوطنية، فسيتم صرف مبالغ الدعم المستحقة لهم من الجهات المسؤولة عن صرف راتبهم او مخصصاتهم الشهرية.
وبين الوزير أن صرف الدعم سيبدأ تباعا اعتبارا من منتصف الاسبوع المقبل