عمان - بترا- قال وزير العمل الدكتور نضال القطامين ان الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب تضطلع بدور تنموي في الحد من مشكلة البطالة، وتعمل لتحقيق الاهداف الوطنية في مجال التنمية الشاملة المستدامة .
  واضاف في زيارته للشركة امس : ان الشركة تسهم في رفد الاقتصاد الوطني  بكفاءات مدربة ومؤهلة وتوفر لها فرص عمل،مشيرا الى ان برامج الشركة لا تقتصر على اكساب ابناء الوطن المهارات الفنية لكنها تكسبهم ايضا قيما وطنية تتعلق بالانتماء للوطن  والولاء للقيادة واحترام الوقت والعمل .
  وذكر القطامين ان الشركة  تستحق الدعم والتقدير وهي نموذج من النماذج الرائدة التي تبين مدى الاحتراف والمهنية التي وصلت اليها قواتنا المسلحة في مختلف المجالات ، داعيا الى استمرارية عمل وعطاء هذه الشركة التي تجسد اصرارا اردنيا  لمواكبة العصر والتقدم في اعداد الانسان الاردني المنتمي المعطاء والمحافظة على الامن والاستقرار في ظل متغيرات وتحديات يعيشها الاردن والمنطقة .
وبين ان الوزارة تسعى لتنفيذ خطط طموحة للانتقال الى مرحلة جديدة تخدم الوطن ومواطنه بايجاد فرص مواتية له.
  واستعرض مدير عام الشركة العميد الركن عارف ابو صبرة نشأة الشركة ورؤيتها ورسالتها مبينا دورها في تدريب وتأهيل وتشغيل الشباب الاردني واكسابهم المهارات الفنية اللازمة للعمل والعطاء والانتاج ومحاور الاستراتيجية العامة  للشركة وتطويرها.
  واوضح اهمية الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص في مجال تدريب وتشغيل الشباب للوصول الى عامل اردني قادر على الابداع والعمل بكفاءة، مشيرا الى اهمية  التدريب المهني وكسب المهارات اللازمة لانطلاق الشباب الى سوق العمل .
وقال ابو صبرة ان الشركة تسهم في التطوير التنموي من خلال تنمية المحافظات وتأهيل الشباب، مما يساعد على تعزيز معاني الانتماء والولاء وتحقيق الامن الاجتماعي  والحياة الكريمة.