عمان - عبدالجليل العضايلة - اعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات انها ستبدأ بعرض جداول الناخبين ابتداء من يوم الاربعاء الموافق 31/ 10/ 2012 لمدة سبعة أيام وفقا لاحكام القانون حيث ستوفر الهيئة لرؤساء اللجان الانتخابية الجداول ورقيا و الكترونيا ليتمكن المواطنون من الاطلاع عليها و تقديم اعتراضاتهم.
واشارت الهيئة في بيان لها امس انها ستعلن للعموم عن بدء مرحلة الاعتراض على هذه الجداول في صحيفتين يوميتين من أجل اتاحة الفرصة لجميع الناخبين للاطلاع عليها و التدقيق بما ورد فيها من اسماء ربما تكون وردت خلافا لاحكام القانون.
وكانت اللجنة المشكلة من قبل الهيئة لاستلام كشوفات الناخبين تسلمتها امس بحضور نائب رئيس الهيئة رياض الشكعة و أمين عام الهيئة تمهيدا لعرضها على الموقع الالكتروني للهيئة و في الاماكن التي حددتها الهيئة في تعليماتها التنفيذية وستعاد لاحقاً حيث ستقوم الهيئة بتوزيع هذه الجداول على رؤساء لجان الانتخاب كل في دائرته الانتخابية من أجل عرضها في الاماكن المخصصة لذلك.
 يشار الى أن دائرة الاحوال المدنية كانت قد استكملت طباعة هذه الجداول مساء الامس حيث قام الفريق الفني في مديرية الحاسب الالي في دائرة الاحوال المدنية ببرمجة الطابعات و ماكينات الفرز لفرز نسخ جداول الناخبين الاولية و طباعتها بشكل منفصل و على شكل جداول خاصة بكل دائرة انتخابية و بحسب الاحرف الابجدية.
و قد عملت الهيئة خلال الايام الماضية و بالتعاون مع دائرة الأحوال المدنية على تنقيح هذه الجداول و ذلك بشطب اسماء الذين التحقوا بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية أو الذين تخلوا عن جنسيتهم أو توفوا بعد حصولهم على البطاقة الانتخابية، حيث أصبح الرقم النهائي للناخبين 2277077 مليون ناخب و ناخبة و ذلك بشطب 4529 اسما من السجل الاولي للناخبين.
و ستواصل الهيئة العمل مع الأحوال المدنية للإفصاح للرأي العام عن كافة الجوانب المتعلقة بالعملية الانتخابية بما في ذلك البطاقات التي صدرت و لم يتسلمها أصحابها حسب كل دائرة انتخابية و ستقوم الهيئة بعرض جداول بهذه البطاقات تحمل اسماء اصحابها و ارقام بطاقاتهم الانتخابية و اماكن صدورها و أماكن استلامها.
 كما طلبت الهيئة من الاحوال المدنية تزويدها بكشوفات تبين اعداد البطاقات الملغاة التي تشترط التعليمات التنفيذية ارشفنها و تزويد الهيئة بارقامها و اسماء اصحابها.