عمان- عبد الرزاق ابوهزيم وعبد الجليل العضايلة وبترا - قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات عبدالاله الخطيب إن الهيئة تهدف في هذه المرحلة الى انشاء جداول ناخبين صحيحة تكسب ثقة الناخب وتكون أساساً لاجراء عملية انتخابية ضمن المعايير الدولية.

واضاف خلال لقاء نظمته هيئة شباب كلنا الاردن ان بطاقة الانتخاب هي التي ستؤسس لجداول الناخبين الجديدة وستعتمد بعد ذلك في كافة الانتخابات التي تليها.   وحث على تشجيع المواطنين على التسجيل في الانتخابات كونها حق مكتسب لهم ، مشيراً الى  اهمية مشاركة الجميع في العملية الانتخابية لضمان حقهم، وان هذه المرحلة جديدة تشاركية سياسية وترتقي بمستويات افضل يستحقها شبابنا.

الى ذلك قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة اعفاء المواطنين غير الحاصلين على البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات من رسوم اصدار البطاقة للمرة الاولى، بهدف تشجيعهم على التقدم للحصول عليها تمهيدا للحصول على البطاقة الانتخابية.

في غضون ذلك شهدت مكاتب الاحوال المدنية في انحاء المملكة اقبالاً جيداً للحصول على البطاقة الانتخابية في اليوم الاول لبدء عملية تسجيل الناخبين.

وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني ان عدد من تسلموا بطاقاتهم الانتخابية لليوم الاول بلغ2128 مواطنا في مكاتب الاحوال بمختلف محافظات المملكة وعددها74 مكتبا.

التفاصيل في المحليات