عمان - عبدالجليل العضايلة - قال وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي بأن مجلس الوزراء وافق على تعديل غلاء المعيشة لموظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم بحيث تصبح 135 ديناراً بدلاً من 110 دنانير اعتباراً من 1/1/2013 وفق بيان صحفي صادر عن الوزارة.

كما قرر السعودي صرف علاوة الميدان لكافة السائقين اعتباراً من 1/1/2012 ، والموافقة على صرف بدل التنقلات للسائقين اعتباراً من 1/6/2012 ، والموافقة على إنتساب كافة العاملين في الفئة الثالثة إلى صندوق الإسكان اعتباراً من 1/5/2012 ، والموافقة على إنتساب كافة العاملين على الفئة الثالثة لنوادي المعلمين ، بالإضافة إلى زيادة أجور العاملين للسائقين العاملين في امتحان الثانوية العامة إلى 9 دنانير .

على صعيد اخر اجرت وزارة التربية والتعليم تشكيلات ادارية في عدد من مديريات الوزارة المختلفة وفقاً للناطق الاعلامي باسم الوزارة ايمن بركات.

فقد تم تعيين زينب عليان مديراً لمديرية الإرشاد والتوجيه في إدارة التعليم ، مازن يحيى المعايطه مديراً لمديرية التشريعات التربوية في إدارة الشؤون القانونية، وابراهيم السالم مديراً لمديرية الكشافة والمرشدات في إدارة النشاطات التربوية.

كما تم تعيين عيادة الحواتمة مديراً لمديرية المستودعات في إدارة اللوازم والتزويد، وهاني الخطاطبة مديراً لمديرية صندوق الإسكان في إدارة الشؤون المالية، والمهندس هشام دبور مديراً لمديرية الأجهزة المخبرية في إدارة التعليم المهني والإنتاج، والدكتور سامي محاسيس مديراً لمديرية التأهيل التربوي في إدارة العلاقات الثقافية والدولية.

وضمن ذات التشكيلات عين سهيل شاهين مديراً لمديرية البرامج والمشاريع في أمانة سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، وسحر حموري مديراً لمديرية المعابير التربوية في إدارة الرقابة والتفتيش وتوكيد الجودة، والدكتور نواف السالم مديراً للشؤون التعليمية والفنية في مديرية الترية والتعليم للواء الرصيفة، وشاكر العلاوين مديراً للشؤون التعليمية والفنية في مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط.