عمان - الرأي - يُطلق في الرابعة من مساء اليوم، في حدائق الملك حسين، مهرجان جديد يتبع مسرح الفكر الجديد في دورته لعام 2012، بمشاركة  حشد كبير من الشباب المبدعين من كافة محافظات المملكة.
 وأكد ماهر قدورة مؤسس المهرجان، يشهد المهرجان أضخم عرض للإبداعات الشبابية، وهذه الدورة الأولى التي تتبع فعاليات مسرح الفكر الجديد  في الأردن، وأشار قدورة الى أنه يسعى الى أن تكون الأردن عاصمة للإبتكار والمعرفة، ملفتاً الى ان هناك العديد من المفاجآت والفقرات الفنية والرياضية، وأصحاب القدرات الإبداعية، الذين يشاركون من مختلف الاعمار.
وبين بأنه تم اختيار حدائق الحسين لتكون القرية الثقافية، كمقر مبدئي لهذا المهرجان السنوي الأردني العربي، لإحياء هذه القرية الثقافية بطريقة جديدة، تحمل في طياتها فكر جديد وخلاق وابداع متجدد من خلال منح الفرصة للمواهب والطاقات الشبابية، التي سيتم اختبارها واختيارها لهذا المهرجان.
وقال: نسعى الى أن يصبح هذا المهرجان السنوي الغني بفعالياته  سوقاً ورافداً أساسيا  للعديد من المؤسسات الاردنية والعربية،  من خلال كشف هذه المواهب والتعلم من قصص النجاح، ولا نغيب الى أن مسرح الفكر الجديد باقٍ ومستمر وينعقد ثلاثة مرات في كل عام، الى جانب هذا المهرجان الأردني العربي، والذي سيفسح مجالاً كبيراً لعرض مواهب واختراعات وأنشطة جديدة ومبتكره وغريبة، للشباب، ولدينا هدف في توسيع المشاركات في السنوات المقبلة لتشمل حضور ومشاركة الشباب المبدعين من مختلف الدول العربية في الخليج والمغرب العربي.
ونوه بأنه أطلق على المهرجان  اسم « شوربه»  لأنها تحوي 200  فقرة منوعه، تتحدث عن التطور التكنولوجي، والثقافي، وفقرات رياضية، وموسيقية، ورسومات تشكيلية، وكاريكاتيرية، وأسواق شبابية،  وألعاب، وعروض مسرحية، وفيديوهات، كما وأن هناك شركات داعمة تتبنى الحارات الثقافية والصحية والعلمية.