السلط – إسلام النسور - رعت سمو الأميرة وجدان الهاشمي حفل إفتتاح وفعاليات اليوم العلمي السنوي لجامعة عمان الأهلية الذي أقيم أمس على مدرج نزار القباني في مقر الجامعة.
ويهدف المؤتمر الذي ينظم لأول مرة بالتشارك والتضامن والتكامل ما بين كليات الجامعة إلى تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها في دعم البحث العلمي والإرتقاء بالعمل الأكاديمي المنفتح على الحياة وتوثيقاً لعرى التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي ذات العلاقة.
وأعلن رئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور صادق حامد عن إستحداث تخصصات متميزة يفتقر إليها سوق العمل المحلي والعربي، تتضمن تخصص التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، وهندسة الشبكات وأمن المعلومات، التجارة الإلكترونية، الهندسة الكهربائية بنسختها النوعية، إضافة إلى ماجستير التصميم الجرافيكي، حيث ستبدأ الجامعة بإستقبال طلبتها من هذه التخصصات مطلع العام الدراسي المقبل.
وأشار الدكتور حامد إلى أن الجامعة بصدد تطوير أداء مركز الدكتور أحمد الحوراني للتعلم الإلكتروني كونه المركز الوحيد من نوعه على مستوى الأردن والموجود في الجامعة لدعم مسيرة التعلم الإلكتروني لرفد سوق العمل المحلي والعربي بالكفاءات المتميزة من خلال دعم فعاليات البحث العلمي والنشاطات ذات العلاقة للمساهمة في مسيرة البناء لأردن متميز في كل مجالات الحياة وعلى رأسها قطاع التعليم العالي.
ودعا رئيس اللجنة العليا لليوم العلمي عميد كلية الآداب في الجامعة الدكتور فوزي طعيمة، إلى تحفيز وتطوير وإستمرار مساهمة المؤسسات الأكاديمية والحكومية منها والخاصة على حد سواء في تناول كافة القضايا الوطنية على إختلاف أنواعها بالبحث والدراسة والتحليل العلمي الموضوعي كرافد أساسي من روافد التنمية المجتمعية المستندة إلى الرؤى الخطيئة العلمية المدروسة.
وقال الدكتور طعيمة «مما لا شك فيه أن الشوط الذي قطعته الجامعات الأردنية الخاصة جعلها اليوم من الخيارات المفضلة لدى العديد من أبناء الوطن وكذلك الأشقاء العرب وبقية شعوب العالم، وذلك من خلال طرح برامج أكاديمية متنوعة تواكب الحاجات الواقعية للمجتمعات وفي هذا الإطار تأتي الأيام العلمية لتلقي الضوء من خلال المساهمات البحثية متميزة على دور المؤسسات الأكاديمية بالإستجابة لتلك الحاجات».
وإشتمل اليوم العلمي على إفتتاح معارض الهندسة المدنية والهندسة الطبية ومشاريع التخرج لكلية تقنية المعلومات وإفتتاح معارض كلية العمارة والتصميم معرض أساتذة الكلية (أساليب ورؤى) وإقامة ندوات عن المشاريع السياحية في الأردن والمشاريع الريادية بمشاركة جميع الكليات في الجامعة.
وفي نهاية حفل الإفتتاح سلم رئيس الجامعة الدكتور صادق حامد درع الجامعة لراعية الحفل سمو الأميرة وجدان الهاشمي.