الدوحة -بترا- بحث السفير الاردني في الدوحة زاهي الصمادي امس الاثنين مع وزير الدولة القطري للشؤون الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني اوجه التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها.
واشاد الصمادي في تصريح لمراسل (بترا) في الدوحة بالعلاقات الاخوية الثنائية القائمة بين البلدين، لافتا الى ان الشيخ عبدالله بن ناصر ثمن الجهود التي يبذلها ابناء الجالية الاردنية للمساهمة في البناء والتطور الذي تشهده دولة قطر،مؤكدا حرص الحكومة القطرية على تقديم التسهيلات كافة امام الكفاءات الاردنية.
كما بحث السفير الصمادي مع وزير الشؤون البلدية والتخطيط العمراني الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني العلاقات الثنائية بين البلدين وبخاصة في مجال الشؤون البلدية والتخطيط العمراني.
وقال الصمادي ان وزير الشؤون البلدية القطري اشاد بالعاملين الاردنيين في دولة قطر من حيث الخبرات والكفاءات والالتزام بالقوانين والعادات والتقاليد، مؤكدا رغبة الجانب القطري بالاستفادة من الخبرات والقوانين والانظمة المعمول بها في الاردن في هذا المجال.
واشار الى انه جرى خلال اللقاء التأكيد على تفعيل الاتفاقية ومذكرة التفاهم الخاصة في مجال البلديات بين البلدين الشقيقين، وعلى تعزيز التعاون المشترك في مجال الشؤون البلدية والتخطيط العمراني.
 واشاد السفير الصمادي بمستوى التخطيط العمراني والنهضة التنموية والبنية التحتية الشاملة التي تشهدها دولة قطر الشقيقة، لافتا الى ان الجهود القطرية موضع فخر واعتزاز على مستوى الوطن العربي ونتطلع في الاردن الى الاستفادة منها.
وجرى خلال اللقاءين التأكيد المشترك على ان العلاقات بين البلدين الشقيقين تحظى برعاية واهتمام القيادتين الحكيمتين جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتوجيهاتهما بتعزيز وتطويرالعلاقات الاخوية بين البلدين والارتقاء بها على الدوام..

الأربعاء 2012-04-25