عمان - ناجح حسين -  ظفر الفيلم الروائي الاردني الطويل (الجمعة الاخيرة ) للمخرج يحي العبد الله بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان فوريبرغ السينمائي الدولي الذي انهى فعالياته امس  في سويسرا.
يتناول الفيلم الذي انجز بدعم من برنامج انجاز في مهرجان  دبي السينمائي  الدولي قصة رجل في العقد الرابع من العمر وهو مطلق يكتشف انه بحاجة  للخضوع لعملية جراحية وهو لا يستطيع تحمل التكاليف بعد ان انفق امواله , مما يضطره الى الانتظار  والتواصل مع عائلته التي عزل نفسه عنها لسنوات  حيث يضطر الى التعامل مع ابنه الفتى الذي عانى من الاهمال  نتيجة لانفصال والديه لكنه ينطلق في رحلة جديدة بالحياة  عندما يبدأ في التواصل والمكاشفة عن السباب التي ادت به الى  الطلاق.
جرى تصوير الفيلم بالعديد من  مناطق المملكة   واختير للعرض في العديد من مهرجانات السينما العربية والدولية وانتج باسلوبية السينما المستقلة ضمن برنامج تطوير القدرات في الهيئة الملكية الاردنية للافلام.
ويعتبر (الجمعة الاخيرة) اول تجارب مخرجه  العبدالله في حقل صناعة الافلام الروائية ونال ثلاث جوائز رفيعة لدى اشتراكه  في مهرجان دبي السينمائي  الدولي العام الفائت , كما شارك في انتاجه كل من رولا ناصر ومجد حجاوي ويحيي العبدالله .