عمّان – سليمان أبوخشبة - رجّح مصدر مطلّع بمديرية التقاعد المدني والعسكري بوزارة المالية ان يتم صرف الزيادة بعلاوات رواتب المتقاعدين المدنيّين والعسكريين اعتبارا من بعد ظهر اليوم الأثنين بعد ان تمّ الانتهاء من اعداد الكشوفات اللآزمة لهذه الغاية.
وأضاف المصدر ان الزيادة في رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيّين ستكون بأثر رجعي اعتبارا من شهري كانون الثاني وشهر شباط من العام الجاري ضمن كشوفات مستقلّة فيما ستضاف قيمة الزيادة المقررة لشهر آذار الحالي على الرواتب المستحقة للشهر ذاته ولفت المصدر ذاته ان كشوفات الزيادة في الرواتب سيتم تزويدها للبنوك المحلية المعتمدة من قبل المتقاعدين صباح غد الثلاثاء الكترونيا وبصورة مباشرة بحيث يصبح بالامكان استلام الزيادة في الرواتب بعد ظهر نفس اليوم.
 وأوضح المصدر ان قيمة الزيادة ستتراوح مابين 30 دينار شهريا بالحد الأدنى ومبلغ 200 دينار بالحد الأعلى لافتا إلى ان قيمة الزيادة التي تبلغ 75 دينارا فما دون سيتم صرفها بأثر رجعي دفعة واحدة خلال العام الجاري.
 فيما سيتم صرف ما يتبقى من الزيادة التي تتجاوز عن 75 دينار بالدفعة الثانية خلال العام المقبل مشيرا في الوقت نفسه ان كلفة هذه الزيادات في العلاوات للعام الحالي تقدر كلفتها بحوالي 105 ملايين دينار تم رصدها بموازنة العام 2012الجاري.
وتقدّر أعداد المتقاعدين من الجهازين العسكري والمدني ( أصيل ووريث ) حوالي 270 ألف متقاعد مابين أصيل ووريث من الجهازين العسكري والمدني من ضمنهم نحو 157 الف متقاعد ( أصيل ووريث ) من الجهاز العسكري فيما تقدّر اعداد المتقاعدين من الجهاز المدني نحو 113 ألف متقاعد وتقدر الكلفة السنوية لرواتب وتعويضات المتقاعدين بما يقرب من 890 مليون دينار سنويا وتشكل مانسبته نحو 3ر15% من مجمل النفقات الجارية بقانون الموازنة العامة.