عمان- الرأي- أثارت دموع المتسابق الأردني يوسف عرفات في الحلقة الأخيرة من برنامج المسابقات الغنائي (أرب أيدِل) arab idol الذي تبثه قناة الام بي سي mbc حيرة ملايين المشاهدين العرب الذين يتابعون البرنامج، خصوصاً مع تصاعد حمى المنافسة فيه، وتناقُصِ عدد المتسابقين إلى أربعة: يوسف عرفات من الأردن، كارمن سليمان من مصر، دنيا بطمة من المغرب وناديا المنفوخ من سوريا.
المشاهد الأردني، لم يثر المشهد المؤثر حيرته فقط، ولكن أيضاً زاد من حجم تعاطفه مع فنانه الشاب الذي يحسن تمثيل بلده أفضل تمثيل، ويحقق ما يقدمه من مستوى لافت إنْ على صعيد الصوت، أو الأداء، أو الحضور الطيب الودي الصادق، نجاحاً فذاً، وينتزع إعجاب من يتابعه في مختلف البلدان العربية، خصوصاً الأردن بلده، والكويت حيث نشأ وترعرع.
دموع عرفات، دفعت لجنة الحكم وبهبة من رئيسها الفنان اللبناني راغب علامة، للنزول بشكل سريع ومؤثر لمنصة الغناء لدعم المتسابق الشاب الذي يبدو أنه كان يتحامل على نفسه ويكابد آلاماً ما لتقديم أغنيته الثانية في حلقة أول من أمس. وبعد نزول علامة، تبعته الفنانة الإماراتية أحلام، ومن ثم الموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي.
وأثناء تقديمه أغنيته الثانية «يا هوى روح وقلو» للفنان وائل كفوري، واجه عرفات صعوبة في أداء الأغنية وبدا عليه المرض والتعب وغالبته دموعه، وعند انتهاء الأغنية طلب علامة من الجمهور دعم عرفات والتصويت له قائلاً: «لقد غنّيت بشكل رائع رغم أنك متعب وسقطت أرضاً في الكواليس بسبب المرض، ودموعك هذه هي دموع فنان حقيقي».
وترددت في عديد المواقع الإلكترونية، ووكالات الأنباء، أخبار عن تعرض عرفات لتسمم غذائي، قبيل الحلقة الأخيرة.
وقالت مصادر إن عرفات أصر على غناء وصلته الثانية بعد أن تم الغاء الدويتو الذي كان مفترضا بينه وبين المغربية دنيا بطمة، وإن تحقيقاً يجري لمعرفة مصدر السم، خصوصاً أن عرفات يتمتع بشعبية كبيرة. وأكدت تلك المصارد أن إدارة البرنامج تريد معرفة مصدر تسمم عرفات.
وذكر الفحص السريري الأولي لعرفات أنه يعاني من انخفاض في ضغط الدم وعدم اتزان نتيجة تناول مادة سامة.
وقد غادر صباح أمس السبت المنتج الأردني محمد المجالي والمخرج حسين دعيبس والمنتج  أيمن عبد المعطي مالك قنوات الفيس بوك وقناة موال إلى العاصمة اللبنانية بيروت لتشجيع المتسابق الأردني يوسف عرفات والالتقاء بمجموعة من النجوم والأصدقاء وفي مقدمتهم قيصر الأغنية العربية الفنان العراقي كاظم الساهر.
وعرض أيضاً خلال الحلقة الجمعة الماضية كليب أغنية «بتونّس بيك» التي أعيد توزيعها خصيصاً للمشتركين، وصوّروها الأسبوع الماضي مع المخرج اللبناني اميل سليلاتي.
وعموماً يحقق المتسابق الأردني يوسف عرفات تقدماً مضطرداً، من حلقة إلى أخرى، وهو ما تفعله كذلك المتسابقة المصرية كارمن سليمان والمغربية دنيا بطمة.