عمان - بترا - قالت نقابة الاطباء ان حصول منتسبيها في القطاع العام على علاوة بدل التفرغ ومقدارها 35 بالمائة كان له اثر ايجابي على الاطباء مشيدة بجهود وزيري الصحة وتطوير القطاع العام في هذا المجال.
 وقالت النقابة في بيان امس الاحد ان مجلسها يرى ان الحصول على علاوة بدل التفرغ بنسبة 35 بالمائة من اجمالي الراتب جاء نتيجة الجهود الخيرة التي بذلها وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ووزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة .
 كما جاء ثمرة لتوقف الاطباء عن العمل لمدة 62 يوماً متواصلة بالرغم من كل محاولات فك الاضراب والتأثير على مجرياته ورغم حملات التشكيك من جميع الاطراف حول اهداف الاضراب.
 وأكد المجلس ضرورة استمرار التعاون بين (النقابة والوزارة والاطباء العاملين في الوزارة) لتحقيق بقية مطالب الاطباء المتعلقة بالحوافز، والراتب التقاعدي والتعليم الطبي المستمر، وتحسين ظروف عمل المقيمين واتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع الاعتداء عليهم.
 من جانبها اعربت القائمة البيضاء في نقابة الاطباء على لسان ممثلها عضو مجلس النقابة الدكتور باسم الكسواني عن تقديرها لاقرار العلاوة مؤكدة اثرها الايجابي على الاطباء.
 واشادت القائمة البيضاء بوزير الصحة الدكتور عبداللطيف الوريكات ونقيب الاطباء ومجلس النقابة لدورهم في اقرار العلاوة واصفة القرار بان نتيجة القرار على رواتب الاطباء كانت»مرضية بل جيدة».