عمان - الرأي - كشف مصدر مسؤول عن أن الحكومة ستبدأ في غضون الأيام القليلة المقبلة بتنفيذ مشروع إنارة المنازل في مدينة الطفيلة باستخدام الطاقة الشمسية .

 وقال المصدر لـ «الرأي» إن هذا المشروع هو جزء من مشاريع أخرى في إطار تنمية المحافظات بإقامة مشاريع إنتاجية وأخرى مولدة لفرص العمل ، مشيرا الى أن مشروع الإنارة يتضمن في مرحلته الأولى انارة 1000 منزل بكلفة 1,5 مليون دينار على أن يتم إنارة 20 الف منزل في مراحل لاحقة وفي حال نجاح التجربة سيشمل المشروع إنارة كامل منازل المدينة .

وقد وقعت لهذه الغاية اتفاقية بين وزارة الصناعة والتجارة والجمعية العلمية الملكية مع شركة بترا سولار وبالتعاون مع جامعة الاميرة سمية، لتنفيذ المشروع الذي تموله مؤسسة تطوير المشاريع «جديكو» .   وأكد المصدر ان الحكومة التي خصصت مبلغ 50 مليون دينار لعامي 2011 و 2012 في إطار صندوق تنمية المحافظات ملتزمة بتنفيذ مشاريع تأخذ صفة الأولوية في مختلف محافظات المملكة خصوصا تلك التي ترفع الإنتاجية وتسهم في توفير فرص عمل لأبنائها وأن لديها مشاريع جاهزة من بينها مستشفيات ومراكز صحية ومشاريع أخرى تركز على الميزة النسبية التي تتمتع بها كل محافظة على حدة. 

ويشار الى ان مشروع الإنارة سيسهم الى حد كبير في تقليل كلفة الطاقة للاستعمالات المنزلية، ويخفض من قيمة الفاتورة على المواطنين في مدينة الطفيلة.