عمان - الرأي - حصد المسرح الحر في مهرجان الرقة الأول خمس جوائز، حيث نال الفنان عبدالكامل خلايلة جائزة افضل ممثل أول، والفنانة أسماء مصطفى جائزة افضل ممثلة أولى، فيما فاز غنام غنام بجائزة أفضل سينوغرافيا، وجائزة افضل إخراج أول، وحصدت المسرحية جائزة أفضل عرض أول، وكانت المسرحية قدمت في المهرجان مهداة إلى عمان وشهداء 9/11 وبينهم الفنان مصطفى العقاد.
وذهبت الجوائز الأخرى إلى فرقة المسرح القومي في اللاذقية، وفرقة المسرح القومي بدمشق،وفرقة القامشلي، وفرقة توتول الرقة، فيما كرمت لجنة التحكيم الفنان زيناتي قدسية عن دوره في مسرحية الدرس التي قدمها قومي دمشق، كما كرم المهرجان عددا من المبدعين العرب والسوريين من بينهم الفنان الكويتي فؤاد الشطي والفنان الفلسطيني عبد الرحمن أبو القاسم.
وكانت لجنة التحكيم قد تكونت من الأستاذ سامي حمزة، والأستاذ عبد الفتاح قلعجي والدكتور عجاج سليم.
المهرجان الذي شاركت فيه فرق من لبنان وتركيا والأردن إلى جانب ثماني فرق مسرحية سورية. امتد من 12/11 إلى 20/11 وبحضور ضيوف من الفنانين العرب، وقد تميز المهرجان بحضور جماهيري كثيف، وشهدت ندوات النقد التطبيقي على العروض سخونة في الحوار وإقبالا جماهيريا كثيفا.
يا مسافر وحدك التي عرضت خلال شهري 8 و11 في عمان ستقدم مجددا في عمان والمحافظات في وقت قريب.
يتكون فريق المسرحية من الفنانين، عبد الكامل خلايلة، أسماء مصطفى، مالك البرماوي وعبد الرحمن بركات، بيسان كمال، هيفاء كمال، والفنان كمال خليل الذي إنضم للفريق مؤخرا.
كما صمم محمد مراشدة الإضاءة، وأدار العرض عبد الله الخطيب، وساعد في الإخراج بلال الرنتيسي، وساهم الفنان سامي عبد الحليم بالاستشارة الفنية.